الأحد , 27 نوفمبر 2022
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الاقتصادية » الجمارك تتخذ إجراءات جديدة بمختلف مطارات المملكة
الجمارك تتخذ إجراءات جديدة بمختلف مطارات المملكة

الجمارك تتخذ إجراءات جديدة بمختلف مطارات المملكة

الرباط / المسار الجديد

اتخذت إدارة الجمارك بالمغرب إجراءات جديدة تتعلق بالقيمة الإجمالية للهدايا التي سيتم السماح بمرورها عبر مختلف مطارات المملكة، والتي تقرر تحديدها في 2000 درهم مغربي.

وحسب ما نصت عليه وثيقة لإدارة الجمارك، فإن تجاوز القيمة المالية للهدايا المبلغ سالف الذكر، سيجعل المسافرين أمام إجبارية دفع رسوم إضافية.

ووفقا لذات الوثيقة، فإن هذا الإجراء الجديد يهم المسافرين المغاربة والأجانب على حد سواء، سواء الراغبين منهم في الدخول إلى المملكة أو مغادرتها.

وشددت ذات الوثيقة على أن أي سلع مستوردة أخرى ستخضع لدفع الرسوم والضرائب، حيث سيسمح للمسافرين الوالجين إلى المغرب بإدخال هدايا بكمية محدودة وبدون طابع تجاري في حدود 2000 درهما.

ولفتت ذات الوثيقة إلى أن نقل الأدوية عبر مطارات المملكة سيكون هو الآخر رهينا بالتوفر على وصفة أو شهادة طبية أو أي وثائق أخرى تبرر استيرادها.

وشددت وثيقة إداراة الجمارك على أن المواد المعدة للاستخدام الشخصي مثل العطور ومواد التجميل تخضع هي الأخرى لشروط مشددة، حيث تشترط الإجراءات الجديدة ألا تتجاوز قنينة العطر مثلا حجم 150 ميليليتر (parfum)، و250 مليميتر لماء المرحاض (eau de toilette).

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shares