الأحد , 27 نوفمبر 2022
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الاقتصادية » مصطفى بايتاس، الناطق الرّسمي باسم الحكومة، يكشف عن مجهودات الحكومة لدعم المواطنين المغاربة،
مصطفى بايتاس، الناطق الرّسمي باسم الحكومة، يكشف عن مجهودات الحكومة لدعم المواطنين المغاربة،

مصطفى بايتاس، الناطق الرّسمي باسم الحكومة، يكشف عن مجهودات الحكومة لدعم المواطنين المغاربة،

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرّسمي باسم الحكومة، عن المجهودات التي بذلتها الحكومة الحالية لدعم المواطنين المغاربة، في عز التقلبات التي تعرفها الأسعار على الصعيد الدولي.
وقال بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي تلت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، إن “الحكومة خصصت 4 ملايين درهم لتعميم مجانية التأمين الإجباري عن المرض”، فضلا عن نية المؤسسة التنفيذية “تقديم مساعدات مباشرة للأسر خلال السنة المقبلة (2023)”.
كما قررت الحكومة، على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة، “زيادة التعويضات العائلية”، ثم “تخفيض الضريبة على الدخل”، و”تخصيص 22 مليار درهم لدعم غاز البوتان”.
وأكد بايتاس، بأن “الدعم الحكومي جنّب المغاربة شراء ‘غاز البوتان’ بـ135 درهما، الذي هو ثمنه الحقيقي”، كاشفا أن المؤسسة التنفيذية “تؤدي الفارق حتى لا تلهب الأسعار جيوب المواطنين المغاربة”.

الناطق الرسمي أشار، كذلك، إلى أن “الحكومة خصصت 8.5 مليار لدعم الدقيق”، بالإضافة إلى “دعم مهنيي النقل”، لافتا إلى أن “المغرب هو البلد الوحيد الذي نهج هذا الطريق للتخفيف على المواطنين غلاء أسعار التنقلات”.
ولم يفوت المسؤول نفسه الفرصة دون أن يقول إن “الحكومة تقدم الدعم بناء على مؤشر ارتفاع الأسعار”، مضيفا أن “هناك مواكبة دائمة لمهنيي النقل”، معرجا على أن “الحكومة خصصت 100 مليار درهم لدعم المحروقات”.
بايتاس أشار إلى أن أسعار الكهرباء مرتفعة في كل دول العالم عدا المغرب، كاشفا أن “بلدنا تؤدي 75 درهما عن كل فاتورة”.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shares