الأربعاء , 21 أبريل 2021
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الدولية » الوزير الاول السينيغالي يستقبل عبد الاحد الفاسي
الوزير الاول السينيغالي يستقبل عبد الاحد الفاسي

الوزير الاول السينيغالي يستقبل عبد الاحد الفاسي

الوزير الاول السينيغالي يستقبل عبد الاحد الفاسي

دكار/ 25 شتنبر 2018/ ومع/

استقبل الوزير الأول السنغالي، محمد بون عبد الله ديون، اليوم الأحد بدكار، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري.

وجاء هذا الاستقبال الذي خص به السيد ديون أيضا وزير التجديد الحضري والإسكان وإطار العيش السنغالي، السيد ديين فاربا سار، على هامش مؤتمر إطلاق الدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية التي ستنعقد في دكار يومي 16 و17 أكتوبر المقبل.

وصرح السيد الفاسي الفهري للصحافة عقب هذا الاستقبال بالقول إنه “قدمنا للوزير الأول السنغالي التقدم المحرز في الأعمال التحضيرية لهذا المنتدى سواؤ على المستوى العلمي أو التنظيم المادي واللوجيستيكي”.

وأضاف أن اللقاء “شكل أيضا مناسبة لإبراز العمل الجماعي الذي يشرف عليه أطر من وزارتي البلدين”، مشيرا إلى أن الوزير الأول السنغالي أعرب عن اهتمامه بالتجربة المغربية في مجالات عدة، ولاسيما في مكافحة السكن غير اللائق وبرامج محاربة مدن الصفيح.

وقال إن “السنغال تعتزم إطلاق برنامج كبير للقضاء على مدن الصفيح يهم بعض المدن السنغالية، وهي مبادرة تشكل جزء من البرنامج الحكومي”.

من جهته، قال السيد فاربا سار إن السنغال اختيرت لاحتضان الدورة الثانية للمنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، بالنظر لدور الرئيسي في مسلسل التحضير للمنتدى العالمي (موئل 3) بكييتو.

وأشار إلى أن تظاهرة دكار ستشكل منصة لتنفيذ أجندة حضرية كفيلة بمساعدة الدول الإفريقية على رفع التحديات المشتركة في مجال التعمير.

حضر هذا الاستقبال سفير المغرب في دكار، السيد الطالب برادة.

يذكر أن المنتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان والتنمية الحضرية، الذي احتضن المغرب دورته الأولى في ماي 2016، يعد مبادرة مغربية تروم تجميع الفاعلين بالدول الافريقية للنقاش حول مواضيع راهنية تسائل المجتمع الدولي برمته في مجالي الإسكان والتنمية الحضرية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shares