أخبار عاجلة

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تخلد اليوم العالمي للشعر

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تخلد اليوم العالمي للشعر

طارق الكناش

بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة ، تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب النسخة السادسة من المقهى الشعري بتنسيق مع مقاه ثقافية عبر ثلاث محطات حسب البرنامج التالي :

الثلاثاء 23 مارس : قراءات شعرية لمهرانة العمراني وعبدون إسماعلي من مكناس والحسين نكور من الحاجب ورضوان بوودينة من سيدي قاسم ،مع مرافقة موسيقية للفنانين محمد النفنيف والمحجوب بلباش ، بتنسيق مع جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن .
الأربعاء 24مارس : سمر شعري للحسن الكامح من أكادير وبديعة التنوتي وحنان اليسفي من تطوان ،ومن تقديم الفاعل الجمعوي والثقافي نورالدين أقشاني بتنسيق مع مقهىle saphir palace وcool view بالقنيطرة .
السبت 27 مارس : قراءات شعرية لبوعلام حمدوني من وجدة وفاطمة بصور من الدار البيضاء ورضوان بوودينة من سيدي قاسم، تنشطها الفنانة وفاء مسعودي بتنسيق مع مقهىEnjoy بالخميسات .
الاحد 28 مارس : لحظة شعرية مع الشاعر والتشكيلي بوسيف طنان من تازة ،والشاعر والصحفي عبدالعزيز الرابحي من سلا ، ومليكة طالب من الدار البيضاء بتنسيق مع مقهى casa di carta بالرباط .
كما سيحتضن مقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة أمسية شعرية ومعرض للرسم مع محمد نخال وفاتحة سعيدة ومصطفى الصوفي والعازف عبد الإله الخطابي بتنسيق مع جمعية الشروق للثقافة والتنمية .
كما ستعرف المحطة الشعرية الثانية مشاركة كل من الشعراء محمد بشكار ، عبدالعزيز بنعبو بشرى فاضل ، المصطفى البتولي ، عبدالله ورياش وآخرون ستعلن الشبكة عن البرنامج في بلاغ قادم .
وتجدر الإشارة أن كل اللقاءات ستبث مباشرة عبر تطبيق زووم وصفحة الشبكة بوسائط التواصل الإجتماعي إبتداء من الساعة الثامنة ليلا ، علما أن ملصقات هذه النسخة أعدها الفنان والمصمم حسن ضاوي .

عن admin

شاهد أيضاً

الفقيه بن صالح / عمال قطاع النظافة يخوضون وقفة احتجاجية إنذارية لعدم صرف أجورهم الشهرية!

الفقيه بن صالح / أحمد زعيم تنفيذا لما جاء في بلاغ النقابة الوطنية للجماعات الترابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *