أخبار عاجلة

ازيلال تحتضن مائدة مستديرة حول برنامج صندوق الفوارق الاجتماعية والمجالية و جيوبارك مكون

ازيلال تحتضن مائدة مستديرة حول برنامج صندوق الفوارق الاجتماعية والمجالية و جيوبارك مكون

المسار الجديد/ ازيلال
احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة ازيلال ، أمس الاربعاء 30 يناير الجاري ، مائدة مستديرة حول برنامج صندوق الفوارق الاجتماعية و جيوبارك مكون واخراج المتحف للوجود ، برئاسة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة و عمال أقاليم ازيلال و خريبكة و خنيفرة والكاتب العام لعمالة ازيلال ورئيس مجلس الجهة ابراهيم مجاهد ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و بعض منتخبي الجهة ووكالة التنمية.
والي الجهة سلط الضوء في كلمته على المشروع و على اهدافه بعدها أعطى الكلمة للسيد أفود الذي تحدث عن جل مراحل بناء المتحف و تكاليفه و قال أنهم السباقون عربيا و افريقيا في تسمية جيوبارك الذي بني على ثلاث مراحل المرحلة الأخيرة مؤدى عنها و يحتوي المتحف على مقهى و متاجر و سيصبح محج العديد من الزوار وطنيا و دوليا.
وهنأ والي الجهة في الاخير فريق العمل و التمس منه الاسراع وربح الوقت لفتحه في وجه الزوار وحدد يوم 30اكتوبر المقبل كموعد لذلك .
ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة بدوره تحدث عن مدة انجاز المشروع و تراجع الاهتمام به ‘برد شويا كما قال’ و ان يكون كما تمت دراسته على مستوى الواقع copie vedeo و أنه لا مشكل لديه في كلفته و التمس من الشركاء ادراج مجلس الجهة في تدخلاتهم و علاقته المباشرة بالمشروع لأنه حامله و أزيلال مستقبل كما كانت مناسبة للحديث عن كلفة استكمال المشروع و المقاولات التي يجب ان تحضى بشرف الانجاز والتي يجب ان تكون متخصصة.
عامل اقليم ازيلال من جهته قال ان المشروع أخد وقتا طويلا ولكنه مشروع سياحي علمي متميز له زوار من مختلف بقاع العالم وهو بمثابة رافعة للتنمية بالإقليم.
وعلى هامش النقاش اثيرت مجموعة من المعيقات منها انعدام الفنادق و دور الايواء و المطاعم التي يمكنها ان تستوعب الزوار و قال عامل الاقليم ان البلدية بصدد البحث عن مستثمرين في المجال و وجب التفكير منذ الآن في الجهة التي ستسير المشروع في الوقت الذي تمسك الوالي بالجمعية لتعقيد المساطر.
وفي الأخير تمت زيارة مشروع متحف الجيوبارك مكون بمدينة ازيلال ، والتي تبلغ التكلفة المالية الاجمالية للمشروع 8063244.69 درهم ومدة انجازه 12 شهرا بدعم من جهة بني ملال خنيفرة

عن admin

شاهد أيضاً

المكتب الجهوي لـ ن وت / كدش بجهة بني ملال-خنيفرة يدعو الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب إنذاري يوم الإثنين 22 أبريل 2024.

متابعة : احمد زعيم بيــــــان وفاء لمبادئها الثابثة، ودعما لكل الموقوفات والموقوفين من نساء ورجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *