أخبار عاجلة

الفقيه بن صالح / المدرسة العليا التكنولوجيا تفتتح الموسم الدراسي الجديد.

المسار الجديد / المهدي فليو.

تم اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر  2023 افتتاح الموسم الدراسي الجديد 2023-2024  , 
بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح
و ذلك بحضور السيد الكاتب العام لجامعة السلطان مولاي سليمان الدي القى كلمة ترحيبية باسم السيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، كانت الانطلاقة من هذه السنة الفتية المضيافة للطلبة الجدد  , و ذلك بحضور السيد نائب الأكاديمية بجهة بني ملال خنيفرة ، وباشا المدينة والسيد قائد الملحقة الإدارية الثانية وأعوان السلطة ، ودكاترة مختصين  ، والشركاء الاجتماعيين وأعضاء المجلس الجماعي للفقيه بن صالح و أعيان المنطقة ، وعدد من مدراء الادارات، ورجال الاعلام، كما افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم للمقرئ محمد الشريفي  وتحية العلم الوطني المغربي.
ومن جانبه أكد الاستاذ مصطفى رقيب مدير للمعهد التكنولوجي العلمي بالفقيه بن صالح ترحابه بالحضور كافة منهم الطلبة القدامى والجدد خاصة  على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات في بداية هذا العام الدراسي الجديد 2023/2024 ان المعهد يتوفير على كافة الاحتياجات التي يتضمنها انتظام بسير العملي التعليمي ،
وفي توضيحه للحضور حيث أصبحت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تتوفر حاليا على 14 اقطاب رئيسية : الصناعات الغذائية الفلاحية ، الهندسة التعدينية والمدنية.

وهي كالتالي :

09 تكوينات في الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا: دبلوم جامعي تقني في الصناعات الغذائية
دبلوم . تقني في الهندسة المدنية
دبلوم تقني في الهندسة البيولوجية في الزراعة الكيميائية في هندسة الإعلاميات؛
دبلوم
تقني في هندسة المعادن؛
دبلوم
تقني في الكيمياء وتقنيات التحليل.
دبلوم .
تقني في بيانات التطبيقات الذكية والاحصاء.
دبلوم تقني في الهندسة الجيوتقنية والتعدين.

05 إجازات مهنية :

إجازة مهنية في تقنيات الري والطاقات المتجددة
إجازة مهنية في التكنولوجيا الحيوية للزراعة الغذائية. إجازة مهنية في الهندسة المدنية. إجازة مهنية في البنية التحتية ومعالجة وتحليل البيانات الضخمة E DATA

إجازة مهنية في العلوم الزراعية. 1

هذه التكوينات الواعدة جعلت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح متميزة عـلى صعيد الشبكة الوطنية للمدارس العليا للتكنولوجيا بالمغرب لكونها تستجيب للحاجيات السوسيو
اقتصادية على الصعيد الجهوي والوطني. حيث حملت المدرسة على عاتقها بناء جيل من  الكفاءات، من خلال برامجها الأكاديمية والتدريبية والمشاركة في المؤتمرات وأوراش العمل المتخصصة من أجل اكتساب الخبرات الكافية للمساهمة في تطوير المهن عن طريـق منهجية.
إرتفاع عدد الطلبة في الدخول الجامعي الحالي إلى أزيد من 1134 طالب وطالبة يميز المدرسة بالتكوينات الجيدة التي تستجيب لمتطلبات سوق الشغل، والتعليم الجامعي جاء لصنع جيلا جديدا من التقنيين والمجازين تطبيقاً للمخططات الوزارية ومساهمة في تحقيق الخطط الاستراتيجية للتنمية الـجهوية والوطنية.

واخيرا تقدم السيد مصطفى رقيب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح ، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الملك محمد السادس ، والشعب المغربى، فى ضحايا الزلزال العنيف الذى ضرب عددًا من الأقاليم والمدن، وأسفر عن وقوع المئات من الضحايا والمصابين.
و أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.
كما تضرع الحضور  إلى المولى عز وجل أن تتجاوز على المملكة المغربية آثار هذه الكارثة، وأن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن يُنزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء. ويحفظ مولانا أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وأيده والأسرة العلوية.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / عمليات امنية نوعية مستمرة..

محمد الهروالي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة، يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *