الثلاثاء , 27 يوليو 2021
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الجهوية » انتخاب الدكتورة مريم أحشتي رئيسة حكومة الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة

انتخاب الدكتورة مريم أحشتي رئيسة حكومة الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة

انتخاب الدكتورة مريم أحشتي رئيسة حكومة الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة

في اجتماعها الأول (عن بعد)، أعلنت حكومة الشباب الموازية الجهوية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة عن لائحة أعضائها وتشكيلة وزرائها بعد أن تم انتقاؤهم بعناية من طرف اللجنة الوطنية الأسبوع الماضي.
يتكون الفريق من ثلة من الشباب الطموحين والمجندين لإحداث التغيير الإيجابي بجهتهم، وقد تشرفت الجهة بحضور السيد اسماعيل الحمراوي رئيس ومؤسس حكومة الشباب الموازية بالمغرب، الذي تطرق لعدة نقاط مهمة لانطلاق هذه المجموعة، وأكد على المواطنة وعلى محاربة الردائة وعلى إدماج الشباب في الشؤون السياسية للمملكة.
وقد تم تعيين الدكتورة مريم أحشتي كرئيسة جهوية لحكومة الشباب الموازية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، التي أكدت بدورها على أهمية العملين الجمعوي والسياسي في مسار الشباب المغربي وعلى أهمية هذه المؤسسة، الغير حكومية، في تأطير وتوجيه الشباب لمواكبة عمل الحكومة.
في اجتماع دام أكثر من ساعتين، تم التطرق فيه لعدة مواضيع منها: الجهوية الموسعة، النموذج التنموي الجديد، دور المجتمع المدني في بناء دولة الحق والمؤسسات….
حيث تهدف حكومة الشباب للترافع من أجل ضمان سياسة عمومية مندمجة للشباب المغربي، ويتكلف الشباب بتتبع برامج الحكومة من أجل تفعيل جوانب المسؤولية والمشاركة في اتخاذ القرار لدى قطاع الشباب، وتقييم السياسات العمومية لتحقيق  قيم المواطنة سواء في الجوانب السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.
وأخيرا تم الاتفاق على منهجية العمل وعلى أهم نقاط خريطة الطريق، واختتم الاجتماع بالنشيد الوطني.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shares