أخبار عاجلة

بـ 25 جماعة ترابية، استفادة أزيد من 13452 من ساكنة جماعات إقليم أزيلال من الخدمات الصحية خلال شهر ماي 2024.

بلاغ / اعده للنشر : الشرقاوي مهداوي / محمد واحي.

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال بتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم وبشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني داخل وخارج إقليم ازيلال 67 قافلة طبية متعددة التخصصات، ووحدات طبية وفرق صحية متنقلة وذلك بـ 25 جماعة ترابية بإقليم أزيلال، ويتعلق الأمر: ب

  • ست جماعات بدائرة أزيلال بكل من آيت محمد، اكودي نلخير، آيت عباس، تبانت، آيت بولي وزاوية احنصال
  • ثلاث جماعات بكل من تيديلي، آيت تمليل وآيت اومديس بدائرة تيديلي فطواكة،
  • جماعاتي آنركي، وتاكلفت بدائرة واويزغت
  • خمس جماعات بدائرة ولتانة بكل من سيدي بولخلف، تيفني، واولى، آيت ماجضن وآيت بلال
  • 6 جماعات بدائرة ابزو بكل من ابزو، ارفالة ومولاي عيسى بن ادريس، تنانت، تاونزة وتيسقي
  • جماعة بني عياط بدائرة افورار
  • جماعتي أزيلال ودمنات

واستفاد من هذه المبادرات خلال شهر ماي المنصرم حوالي 13452 مستفيدا ومستفيدة من مختلف الفئات العمرية، التي تأتي في إطار برنامج الصحة القروية وتطوير العرض الصحي المتنقل والبرامج الصحية بإقليم أزيلال وكذلك توفير الرعاية الصحية اللازمة للساكنة وتقريب الخدمات الصحية لها، إضافة إلى قوافل طبية بالمؤسسات التعليمية وبالسجن المحلي بأزيلال.

وشملت هذه العملية عدة تخصصات من بينها الفحوصات الطبية العامة والمختصة كطب العيون، طب النساء والتوليد، وطب الأنف الأذن والحنجرة، الطب النفسي وطب العظام وكذلك دعم البرامج الصحية خصوصا التلقيح وبرنامج الصحة المدرسية وتوزيع الادوية بالمجان.

وقد ساهم في هذه القوافل الطبية أزيد من 180 إطار صحي من أطباء، ممرضين، تقنيين واداريين. كما تم توفير وحدات مجهزة متنقلة، والأدوية، والتجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية اللازمة ووسائل التنقل بشراكة مع الجماعات الترابية المستهدفة.

الشكر موصول لكل من ساهم في نجاح هذه المبادرات من أطر صحية بمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال والدوائر الصحية، الجمعيات المشاركة داخل وخارج إقليم ازيلال والسلطات المحلية وكذلك اطر المؤسسات التعليمية والمؤسسة السجنية والجماعات الترابية.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / عمليات امنية نوعية مستمرة..

محمد الهروالي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة، يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *