أخبار عاجلة

بني ملال / الامن يوقف شخصا، بتهمة النصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، أمس الأربعاء 08 فبراير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وكان المشتبه فيه يوهم ضحاياه أنه يعتزم بيع تجهيزات منزلية ومعدات إلكترونية عن طريق نشر إعلانات وعروض على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي، قبل أن يعمد إلى سلبهم مبالغ مالية يتحصل عليها منهم مسبقا عن طريق وكالات تحويل الأموال.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المدعومة بالخبرات التقنية من تحديد هوية المعني بالأمر ومكان تواجده وتوقيفه، بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي، بالمنطقة القروية دار بوعزة ضواحي مدينة الدار البيضاء، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز شريحتين هاتفيتين وبطاقة بنكية في إسم الغير، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات نشاطه الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنه يشكل موضوع عشر مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل السرقة، النصب والإكراه البدني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني بكل من سيدي سليمان والعيايدة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

عن admin

شاهد أيضاً

تزنيت / فرقة الشرطة القضائية توقف سيدة وشقيقها للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مواد طبية مهربة..

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *