أخبار عاجلة

بني ملال…مدرسة رقمية جديدة لتوفير تكوينات لشباب الجهة في مهن المستقبل.

بلاغ

للمساهمة في تعزيزوالرفع من قابلية تشغيل شباب الجهة، سيتم فتح مدرسة رقمية ببني ملال تعتمد على بيداغوجية نشيطة في تقديم تكوينات بالمجان لفائدة المستفيدين، وذلك في اطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH)، وولاية جهة بني ملال خنيفرة ومجلس الجهة ، وجمعية أحمد الحنصالي للتنمية بجهة بني ملال خنيفرة.

هذه المدرسة التي تهدف إلى تكوين الشباب في مهن المستقبل في المجال الرقمي، بناء على المستجدات ومتطلبات سوق الشغل، ستمكن من إحداث فضاء للابتكاريقدم تكوينا ذو جودة خاصة في القطاعات ذات الامكانات الاقتصادية العالية مثل تطوير تكنولوجيا المعلوميات.

وستوفر هذه المؤسسة التي ستفتح أبوابها في وجه المترشحين الذين  تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، ويمتلكون مهارات لممارسة تقنيات المعلوميات الجديدة، تكوينا مهنيا مكثفا لمدة سنة كاملة لفائدة 50 طالبا من الأقاليم الخمسة بالجهة خلال الموسم المقبل.

هذا وسيتم الشروع في استقبال طلبات التسجيل على موقع المؤسسة بالشبكة العنكبوتية، أواخر شهر غشت المقبل، حيث ستتم بعد ذلك مباشرة إجراءات انتقاء المترشحين الذين يتم اختيارهم بعناية وفق مسار محدد، على أن تبدأ الدراسة اعتبارا من شهر اكتوبر المقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / توقيف شخص بعد تورطه في محاولة تعريض ضابط شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض.

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، زوال اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، من توقيف شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *