الأربعاء , 21 فبراير 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الجهوية » تنصيب العامل الجديد لإقليم خريبكة

تنصيب العامل الجديد لإقليم خريبكة

تنصيب العامل الجديد لإقليم خريبكة

وكالات / خريبكة 

تم صباح يوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم خريبكة تنصيب السيد عبد الحميد الشنوري الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على هذا الإقليم، خلفا للسيد عبداللطيف الشدالي.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، قال السيد لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالحكامة والشؤون العامة، الذي ترأس حفل التنصيب، في كلمة بالمناسبة، إن تنصيب السيد عبد الحميد الشنوري ، الذي حظي بالثقة المولوية لصاحب الجلالة عاملا جديدا على إقليم خريبكة ، يندرج في إطار الاهتمام الكبير والموصول والمستمر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذا الإقليم.
وحث السيد الداودي على التعبئة الجماعية لكافة الفاعلين حول عدد من القضايا الملحة، لا سيما النهوض بالتمدرس وأوضاع الشباب عبر خلق فرص الشغل من خلال إحداث نقلة نوعية في مجالات الاستثمار ، بتفعيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وتمكينها من الصلاحيات اللازمة للقيام بدورها و جعل النهوض بالأوضاع الاجتماعية للساكنة ومحاربة الفوارق في صدارة الأولويات.
وبعد أن ذكر الوزير المنتدب بمضامين الخطابات الملكية السامية بمناسبتي الذكرى ال19 لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين والذكرى ال65 لثورة الملك والشعب، والتي تحدد أسس النموذج التنموي الجديد ، خصوصا ما يتعلق بتحقيق العدالة المجالية والاجتماعية، توقف عند الأهمية الكبرى لتنزيل ورشي اللامركزية واللاتمركز ، وفقا للتوجيهات الملكية السامية في هذا المجال.
حضر حفل التنصيب والي جهة بني ملال خنيفرة السيد عبد السلام بكرات ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، و المنتخبون ورئيس المجلس العلمي المحلي والهيئة القضائية بالإقليم وممثلو السلطة المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية والأعيان ومكونات المجتمع المدني.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*