أخبار عاجلة

جهة الدار البيضاء-سطات / توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومؤسسة أشرف حكيمي لدعم التمدرس بالجهة.

بــلاغ صحافي

    جرى اليوم الاثنين 19 يونيو 2023 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية ومؤسسة أشرف حكيمي، لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، بالجهة، من خلال دعم مشاريع لفائدة الأطفال والتلاميذ، وهي خطوة إيجابية لبداية التعاون والشراكة مع المؤسسة لأجل تحقيق أهداف خارطة الطريق للإصلاح2022-2026.
 وتجدر الإشارة، إلى أن هذه المؤسسة تم إحداثها من طرف اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، وهي مؤسسة ذات هدف غير ربحي، وتروم توسيع الآفاق والفرص المتاحة وتحسينها أمام الأطفال والتلاميذ لتوفير بيئة آمنة للتمدرس وتحقيق النجاح الدراسي ودعم الأنشطة الموازية. وتعد هذه الاتفاقية لبنة تروم تعزيز التزام المؤسسة بالعمل بالمجالات الاجتماعية الرئيسية والحيوية وهي التربية، والتكوين والرياضة. 
 وفي هذا السياق، وخلال حفل نظم بالمناسبة، أكد السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات أن التوقيع على اتفاقية الشراكة بين مؤسسة أشرف حكيمي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، يندرج في إطار تنزيل مشاريع خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، وأيضا في إطار المجهودات المبذولة من طرف الأكاديمية لتعبئة مختلف الشركاء حول المدرسة العمومية من أجل تسريع وإنجاح الإصلاح على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه من خلال هذا التعاون، فإننا نستهدف توفير الفرص التربوية والرياضية للناشئة، والتي هم في أمس الحاجة إليها، مشددا على أننا مقتنعون بأننا قادرون على خلق أثر إيجابي والمساهمة بشكل فعال في بناء مدرسة عمومية منصفة ودامجة. وبتكثيف مجهوداتنا جميعا، سنعمل على فتح آفاق جديدة أمام الأجيال القادمة الحاملة لقيم المواطنة الكونية والعيش المشترك.

من جهته، صرّح أيقونة كرة القدم المغربية، أشرف حكيمي، بأنه سعيد جدا بالالتزام بالعمل لفائدة الطفولة والناشئة من خلال هذه المؤسسة، وأنه من واجبه تقاسم ثمرة تجربته مع كل من هو في حاجة إليها. وهذه الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات هي تجسيد ملموس للتعبئة الجماعية لفائدة الأجيال القادمة. مشيرا إلى أنه بمقدورنا جميعا أن نكون القدوة الجيدة للتلاميذ والتلميذات المغاربة، عبر زرع الثقة الضرورية في نفوسهم للذهاب إلى أبعد مدى في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
هذا، وستساهم مؤسسة أشرف حكيمي في بناء مستقبل أفضل للأطفال والمتعلمين المغاربة؛ من خلال توفير الموارد والفرص التي تتيح للناشئة تطوير مؤهلاتهم وقدراتهم وتحقيق طموحاتهم. وتشمل أنشطتها على الخصوص بناء وتأهيل البنيات التربوية والرياضية، إحداث وحدات للدعم النفسي وتوزيع منح دراسية على المتعلمين. كما ستعمل مؤسسة أشرف حكيمي على التعاون مع مختلف الفاعلين الجمعويين العاملين في مجال حماية الطفولة ومساعدة اليافعين والشباب.
وتلتزم المؤسسة بموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، التي تروم إرساء إطار للتعاون وتقاسم التجارب بمجال التربية على صعيد جهة الدار البيضاء-سطات، والتي تعد أكبر أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بالمملكة، بحيث تضم أزيد من 1,5 مليون تلميذة وتلميذ، و50.000 مدرس (ة) بــــ1805 مؤسسة تعليم عمومية، بتعبئة وإشراك العديد من المتدخلين للمساهمة في توسيع العرض المدرسي بالمناطق القروية والأحياء الهشة، والمساهمة في تأهيل المؤسسات التعليمية، وتحسين البنيات التحتية والمرافق الرياضية، وتقليص الهوة الرقمية بتجهيز المؤسسات التعليمية بقاعات متعددة الوسائط، ودعم تأطير النوادي الرياضية.
ومن جانبها، تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتيسير التنسيق والالتقائية ما بين مختلف المتدخلين وضمان المشاركة الناجعة والفعالة للأطقم التربوية والإدارية من أجل إنجاح برامج ومبادرات المؤسسة.
وقد أعطيت الانطلاقة اليوم للمشروع الأول لمؤسسة أشرف حكيمي بجهة الدار البيضاء سطات، وهو مشروع بمدرسة المطار بالمديرية الإقليمية النواصر؛ ويتضمن تجديد الملعب الرياضي للمؤسسة، وتوزيع الأدوات المدرسية والرياضية على التلاميذ، إلى جانب مجموعة من المبادرات التي تستهدف تجويد ظروف التعلم والتحصيل الدراسي.
وهي بذلك إشارة دالة من مؤسسة أشرف حكيمي على أهمية الرياضة والتربية في تحقيق التنمية الشاملة للناشئة.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / توقيف شخص بعد تورطه في محاولة تعريض ضابط شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض.

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، زوال اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، من توقيف شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *