أخبار عاجلة

حسن لوزي رئيسا للجنة صحية محلية ببني عياط إقليم أزيلال.

مولود السنوسي

انعقد جمع تأسيس لجنة صحية محلية بمقر قيادة بني عياط دائرة أفورار إقليم أزيلال صباح اليوم الخميس 30نونبر الجاري ،والذي اشرفت عليها الإطار الطبية بشرى المفرج عن المركز الصحي ببني عياط التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال ، بحضور قائد قيادة بني عياط إقليم ازيلال السيد عمر التفزي ورئيس جماعة بني عياط ابراهيم الحسناوي.

في مستهل تدخلها الذي افتتحت به الذكتورة المفرج اللقاء ،وضعت الحاضرون في سياق والاطار المتوخى من اللجنة الصحية مع الأهداف التي ستسعى إلى تحقيقها من اجل التغلب عن المشاكل و المعيقات التي يواجهها قطاع الصحة على مستوى قيادة وجماعة بني عياط لضمان تنمية وخلق دينامية صحية محلية طبعا مع جميع الشركاء والفاعلين المحلين على مستوى النفود الترابي لبني عياط من اجل النهوض بالقطاع الصحي محليا.

واشاد جل اعضاء اللجنة الصحية عن السياق والاطار التي جاءت بها اللجنة والأهداف التي ستسعى إلى تحقيقها من اجل مناقشة عدة المشاكل مع المعيقات التي يواجهها قطاع الصحة على مستوى قيادة وجماعة بني عياط التغلب عليها، لضمان تنمية وخلق دينامية صحية محلية طبعا مع جميع الشركاء والفاعلين المحلين على مستوى النفود الترابي لبني عياط من اجل النهوض بالقطاع الصحي محليا.

نوه جل المجتمعون عن أهمية المبادرة التي دفعت بها المديرية ولامحالانها ستدفع بقاطرة القطاع الصحي ببني عياط إلى بر الأمان مستقبلا بالعمل وتكثيف الجهود، مبرزين دور المجتمع المدني المحلي في تنمية الصحية العياطية، مع دراسة جل التحديات والمعيقات التى تقف سدا مانعا امام الوضع الصحي بالمنطقة،

كما اتفق الجميع على رصد ملف صحي يتضمن عدد من المشاكل الصحية دات الاولوية ولها نفعا على الساكنة ضمنها.

1/تسريع وثيرة إحدات دار الولادة بتراب جماعة بني عياط،مع اجاد حل جدري لبعض الحالات الإستعجالية التي ينقلها رجال الوقاية المدنية إلى المركز الصحي وبالإضافة إلى طريقة التعامل معها.

2/إلحاق ممرضات جدد إلى المستوصفين لعوينة وسيدي علي بن براهيم .أسوة إلى ممرضين من صنف الذكور.

كما نوه المجتمعون بمقترحات إحداث مجال رياضي لذوي الامراض المزمنة خاصة النساء، الذي جاء به احد اعضاء اللجنة، خاصة ان عدد مرضى السكر بقيادة بني عياط مايناهز 880 حالة بتراب جماعة بني عياط.

استبشر اعضاء اللجنة خبر بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز بني عياط من طرف المجلس الاقليمي من بين الشركاء المحلين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى خبر جديد لمحاربة الكلاب الضالة بمركز بني عياط انتقالا إلى الدواوير المجاورة التي تشكل خطر كبيرا على صحة المواطنين .

وبعد الاطلاع على مشروع النظام الداخلي الخاص باللجنة الصحية المحلية لبني عياط ،المنبثق من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال-خنيفرة عن مندوبية أزيلال مناقشته تم التصويت مكتب اللجنة المحلية الصحية ببني عياط ،وتضمن لائحة أعضاء اللجنة :

1- رئيس اللجنة :حسن لوزي

2- نائب الرئيس :بوسلهام عبدالله

3- الكاتب :الذكتورة بشرى المفرج

3_نائب الكاتب :عبد القادر الگيناني

4-المقرر :مولود السنوسي

5-نائب المقرر: المصطفى السعيدي

7- المستشارون:

-ابراهيم حسناوي

-بورجة عبد الحق

– عبد المجيد شكري

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكاربالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج الفائزات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *