أخبار عاجلة

مجلس جماعة أفورار بإقليم أزيلال يصادق على مشروع مزانية رسم السنة 2024.

مولود السنوسي
بعد التأكيد من اكتمال النصاب القانوني لأشغال دورة أكتوبر ، انطلق اشغال الاجتماع ،بافتتاح رئيس مجلس جماعة افورار حسان أنصار ،صباح اليوم الاربعاء 4أكتوبر الجاري، اشغال جدول اعمال الدورة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء زلزال الحوز الذي ضرب عدد من أقاليم المملكة ،بما فيهم ضحاياه أزيلال ، كما سطر جدولة الاشتغال باعتماد خطوة الاشغال على 7 نقاط تأجيل النقط اخرى إلى اجل قانوني، وحضر إشغال هذا الاجتماع بالقاعة الخاصة الاجتماعات قائد قيادة أفورار إلى جانب اعضاء المجلس ،ومدير مصالح مع موظفي الادارة ،كما حضر ممثلي بعض المنابر الاعلامية مع مواطنين.
وبعد قراءة التقارير اللجن المجلس ضمنهم تقرير اللجنة المالية التي اعدت تقرير حول مشروع مزانية رسم السنة المالية 2024 الذي تلاه المستشار عبد الرحمان أعموم، وبعد مناقشته من طرف الاعضاء تم المصادقة عليه بالاغلبية باب بباب، ونال النقاش الدعم الممنوح لجمعيات المجتمع المدني حصة الأسد في صفوف اعضاء المجلس، وذلك لما تتوفر عليه الجماعة من عدد كبير للجمعيات، خاصة الرياضية، وطالب المجتمعون من الجمعيات توحيد الصفوف انسجام داجل جمعية رياضية واحدة خاصة بالعنصورين النسوي وآخرى خاصة بالذكور،
وفي مداخلة خاصة لنائب رئيس المجلس صالح حيون طالب من مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير و المتوسط ،تغير البوصلة ومنح المجلس مشاريع تنموية لجماعة أفورار ،تزامنا لما اسداه مجلس جماعة افورار من دعم لابأس به لهذا المجلس . ما أكده حسان أنصار رئيس المجلس في مستهل نقاشه بإستثناء بعض الابار التي تم حفرها عرفت تدمرا مؤخرا،
وصادق الأعضاء عن إجار السوقين الأسبوعين التابعين لجماعة أفورار بالاغلبية مع امتناع عضو واحد .
أما فيما يخص اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة وشركة النقل العمومي الذي يربط أفورار إقليم أزيلال ببني ملال تم المصادقة عليه بالاجماع.
النقطة الرابعة جاءت في التقرير المالي للجنة، حيث تم تأجيل هذا القرار الخاص بحي الباطمات وتلات مع البام إلى حين بت اللجنة في أمورها بشراكة مع الأطراف نظرا لشكائته ،ومن اجل صياغة متوازن وحاكمة،صادق الأعضاء الحاضرين على تفويت حي الباطمات و تلاث مع تأجيل حي البام.
كما صادق اغلبية الاعضاء على النقطة الخامسة الخاصة برفع ملتمس إلى الجهات الخاصة لتقوية شبكة الإنترنت بتراب الجماعة.
جاءت النقطة السادسة لتداول في احدات مرافق صحية عمومية، التي أعطى خلال رئيس للجنة تكافؤ الفرص المنبتقة من المجلس مقترحات للأحداث فضاء خاص بالأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة بتراب الجماعة. وبعد نقاش مستفيض صادق الحاضرون بالاجماع عن هذا المقترح.
وبعد تقديم تقرير اللجنة الخاص بالدعم الممنوح من طرف كاتب المجلس الذي أدرج فيه عدد من الجمعيات التي ستستفد من الدعم
المقدم من المجلس ،وهو قرار يرى فيه بعض اعضاء المعارضة حيف وعدم الإنصاف خلال نقاشهم ما نفاه كاتب المجلس محمد اغزان جملتا وتفصيلا حيث أكد أن اعضاء اللجنة طغى عنهم المنطق بعيدا عن المزايدات .
وفيما يخص تمديد الدورة تقدم فريق المعارضة بمقترح تأجيل النقط التي طالب بها الرئيس إلى حين ،وتم التصويت عليها بالاغلبية الحاضرين.
وفي اختتام اشغال دورة اكتوبر لمجلس جماعة افورار، رفع المجتمعون برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / عمليات امنية نوعية مستمرة..

محمد الهروالي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة، يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *