أخبار عاجلة

مهرجان سينما المرأة و الطفل في دورته الأولى مشرع بلقصيري يكرم المخرج السينمائي حميد زيان.

بلاغ صحفي

تنظم مؤسسة باناصا للتنمية و الثقافة الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل بالمركز الثقافي و فضاءات أخرى بمدينة مشرع بلقصيري في الفترة المتراوحة بين 04 و 06 ماي 2024 تحت شعار صورة المرأة و صوت الطفل في السينما العربية
هذا المهرجان هو حدث سينمائي مكرس لإلقاء الضوء على القضايا المتعلقة بالنساء والأطفال من خلال الفن السينمائي ويهدف إلى توعية الجمهور بالتحديات والتجارب التي يواجهها النساء والأطفال من خلال عروض الأفلام، والنقاشات، وورش العمل، وغيرها من الأنشطة الثقافية لتعزيزقيم المساواة بين الجنسين، وحقوق النساء والأطفال
المهرجان يوفر كذلك منصة للحوار، والتحسيس وتوعية الجمهور. كما أنه فرصة للمخرجين، والنشطاء، والمدافعين عن حقوق المرأة و الطفل للتجمع، وتبادل الأفكار، والتعاون من أجل تعزيز التغيير الاجتماعي .
يتضمن برنامج هذه التظاهرة مسابقة رسمية للافلام القصيرة التي تتناول قضايا النساء و الأطفال ، يشرف على اختيار جوائزها لجنة تحكيم محترفة ، و كذلك جلسات نقاش وطاولات مستديرة تناقش قضايا المرأة و الطفل يشارك فيها مخرجات و مخرجين و ممثلين و ممثلات و نقاد سينمائيين و فاعلات و فاعلين سياسيين و حقوقيين .
كما ستعرف فعاليات المهرجان تنظيم ورشاتتكوينية تقدم فرص تعلم مخصصة للمخرجات و المخرجين الناشئين ، وأنشطة ترفيهية وتعليمية موجهة للأطفال، و حفلات فنية تحتفي بمواهب النساء والأطفال في عالم السينما .
و ما يميز هذه الدورة هو تكريم المخرج السينمائي حميد زيان اعترافا بما قدمه طيلة مسيرته الفنية للسينما التي تتناول قضايا المرأة و الطفل بمختلف تجلياتها .

عن admin

شاهد أيضاً

العثور على جثة عسكري متقاعد معلقة بحبل داخل سكناه بمدينة أزيلال.

مولود السنوسي عثرت اسرة متقاعد عسكري ينحدر من جماعة ايت عباس، صباح امس الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *