أخبار عاجلة

نتائج امتحانات نيل شهادة البكالوريا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة برسم الدورة العادية  -يونيو 2024-

بـــلاغ صحفي

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة أن امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024، قد مرت في ظروف جيدة، تميزت بالتنظيم المحكم لمختلف العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني، بفضل الانخراط الإيجابي والمسؤول لكافة المتدخلين والشركاء.

وقد تمكن 15613 مترشحة ومترشحا من النجاح في الامتحانات ونيل شهادة البكالوريا، من بينهم 14209 من المترشحين المتمدرسين، فيما بلغ عدد المترشحات الإناث الناجحات 9324، منهم 8637 من المترشحات المتمدرسات.

وبالنسبة لتوزيع عدد الناجحات والناجحين حسب الأقطاب، فقد بلغ عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا في القطب العلمي والتقني 9418، و6153 بالقطب الأدبي والأصيل، و42 بالنسبة للقطب المهني.

وحصلت التلميذة بسمة اليزمي، بثانوية ابن سينا التأهيلية، التابعة إلى المديرية الإقليمية ببني ملال، على أعلى معدل جهوي بالتعليم العمومي (19.36)، بمسلك العلوم الفيزيائية -خيار فرنسية-. فيما حصل التلميذ إلياس الدرساوي، بمجموعة مدارس سنابل اقرأ، التابعة إلى المديرية الإقليمية بخريبكة، على أعلى معدل جهوي بالتعليم الخصوصي (19.41)، بمسلك العلوم الفيزيائية -خيار فرنسية-.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا بإحدى الميزات 7755 (1254: حسن جدا، و2165: حسن، و4336: مستحسن)، بنسبة %49.67 من مجموع الناجحين.

هذا، وسيجتاز امتحانات الدورة الاستدراكية 11582 مترشحة ومترشحا، منهم 8858 من التلاميذ المتمدرسين. والتي ستجرى أيام 10و11 و12 و13 يوليوز 2024، على أن يتم الإعلان عن نتائجها يوم 19يوليوز 2024.

هذا، وتوصل جميع المترشحات والمترشحين بنتائجهم عبر رسائل نصية قصيرة SMS، وعبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma، وذلك ابتداء من الساعات الأولى من صبيحة يومه الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراء اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا لهذه السنة مرت في أجواء جيدة، بفضل انخراط تام لنساء ورجال التعليم في جميع العمليات المرتبطة بهذه الامتحانات، والدعم الكبير للسلطات العمومية والمصالح الأمنية، وكافة الشركاء والفاعلين، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ.

وبهذه المناسبة، تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بجزيل الشكر والامتنان لكل المتدخلين والفاعلين في الشأن التربوي على ما بذلوه من مجهودات، وتشيد في الآن ذاته بالانخراط الجدي والمسؤول لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية والإقليمية ومواكبتهم لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / عمليات امنية نوعية مستمرة..

محمد الهروالي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة، يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *