أخبار عاجلة

وادي زم / الفرقة المحلية للشرطة القضائية تفكك معملا تقليديا لتصنيع وترويج مسكر ماء الحياة.

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بوادي زم، يومه السبت 04 ماي الجاري، من تفكيك معمل تقليدي لتصنيع وترويج مسكر ماء الحياة بدوار أولاد محمد بن عيسى أولاد حمادي التابع للجماعة القروي السماعلة دائرة وادي زم.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي على خلفية إجراءات البحث التي باشرتها عناصر شرطة مدينة وادي زم مساء أمس الجمعة فور توقيف شخص وسيدة يبلغان من العمر 31 و 20 سنة، من ذوي السوابق القضائية يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بتحضير وترويج مسكر ماء الحياة والخيانة الزوجية والمشاركة.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، بما فيها منزل المعنية بالأمر، عن حجز ما مجموعه 965 لترا من مسكر ماء الحياة المعدة للترويج، تسعة أطنان من التين المخمر، 450 كيلو غراما من مسحوق السكر، علاوة على محرك بنزين و 20 قنينة غاز و 06 أفران ومعدات وأدوات تستعمل في هذا النشاط الإجرامي، حيث تم إتلاف الكميات المحجوزة بعين المكان تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وأظهرت عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة أن المشتبه فيه يشكل موضوع خمس مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في مسكر ماء الحياة صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بوادي زم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر وتحديد درجة تورط كل واحد منهما، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة من أجل توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / فرقة محاربة المخدرات تتمكن من ضبط و ايقاف أحد مروجي المخدرات.

محمد الهروالي تمكنت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد عمليتي تتبع ومراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *