الإثنين , 21 يونيو 2021
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الدولية » إسبانيا والبرتغال يتخليان عن المغرب ويتقدمان بملف مشترك لمونديال 2030

إسبانيا والبرتغال يتخليان عن المغرب ويتقدمان بملف مشترك لمونديال 2030

إسبانيا والبرتغال يتخليان عن المغرب ويتقدمان بملف مشترك لمونديال 2030

قرر الاتحادان الإسباني والبرتغالي التقدم بملف مشترك لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 والدخول في منافسة مع الأرجنتين والأوروجواي.

أعلن كل من الاتحاد الإسباني والاتحاد البرتغالي لكرة القدم رسميا أنهما سيتقدمان بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030، والذي سيشهد نفس التغييرات التي ستحدث في مونديال قطر 2022 ومونديال الملف الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا) 2026.

وقام الاتحادان لكلا الدولتين التي تجمعهما حدود مشتركة في قارة أوروبا بإبلاغ حكوماتهما، وحظيا بدعم وتأييد كبيرين لهذا التعاون المشترك.

وكانت إسبانيا والبرتغال قد تقدما بالفعل بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من قبل لاستضافة بطولة كأس العالم الأخيرة 2018، ولكن في النهاية فاز الملف الروسي.

وجاء رفض الفيفا للملف الإسباني – البرتغالي في مدينة زيوريخ في 2 ديسمبر 2010، بسبب أن البطولة ستقام في أماكن متفرقة وقام الاتحاد الفيدرالي (FBI) بتحقيقات حول شراء أصوات لفوز روسيا لاستضافة البطولة.

وكانت نسختا 2018 و2022، والتي تم منحها في هذا التاريخ 2 ديسمبر 2010 لروسيا وقطر، هي آخر الإصدارات من كأس العالم التي تم اختيارها بتصويت أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا، والتي كانت تتألف من 23 شخصا، وصوت عليها أيضا 209 من رؤساء الاتحادات في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال ملفهما المشترك، ستتنافس إسبانيا والبرتغال على استضافة كأس العالم 2030، والتي ستشهد الاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة التي انطلقت أول نسخة لها عام 1930 في الأوروجواي، مع الأرجنتين والأوروجواي واللتين تنويان الدخول بقوة لتنظيم البطولة.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية عرضت، في وقت سابق، على المغرب المشاركة في ملف مشترك للحصول على شرف تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب البرتغال، ولكن بهذا القرار تخلت إسبانيا والبرتغال عن المغرب، التي سعت كثيرا لاحتضان المونديال في السنوات الماضية.

ولم تتمكن المغرب من تحقيق نجاح في الخمس محاولات السابقة التي تقدمت لها لتنظيم المونديال، وخسرت في شهر يونيو 2018 الماضي آخر محاولة لها أمام قوة الملف الأمريكي الشمالي.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

shares