أخبار عاجلة

الزيارة الرسمية للسيد دنيس بوهوسو المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية

بيان صحفي

استقبل السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في 8 يونيو 2023 بالرباط، السيد دنيس بوهوسو، المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية (OAPI) ، الذي حل بالمغرب في زيارة عمل. و يأتي هذا اللقاء في إطار التعاون القوي بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC) والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية (OAPI) ، القائم منذ عدة سنوات و الرامي إلى تطوير الملكية الصناعية و تعزيز استعمالها الفعال على المستوى القاري.
وشكلت هذه الزيارة أيضا مناسبة لعقد اجتماع اللجنة المشتركة بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية، الذي ترأسه السيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والسيد دنيس بوهوسو، المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية والذي انعقد يوم الخميس 8 يونيو 2023 بمقر المكتب بالدار البيضاء.
وكان هذا الاجتماع فرصة لمناقشة آخر التطورات وأنشطة التعاون بين المؤسستين، لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال فحص طلبات العلامات التجارية وبراءات الاختراع والتصاميم، وأنشطة الترويج للابتكار وللملكية الصناعية وأيضا فيما يخص التدريب في هذه المجالات.
وجدير بالذكر أن المنظمة الافريقية للملكية الفكرية هي المؤسسة المسؤولة عن حماية حقوق الملكية الفكرية في سبعة عشر دولة عضو: بنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، جمهورية افريقيا الوسطى، جزر القمر، الكونغو، ساحل العاج، الغابون، غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، مالي، موريتانيا، النيجر، السنغال، تشاد والتوغو.

عن admin

شاهد أيضاً

لجنة الانتخابات في إيران تعلن تسجيل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وكالات أعلنت لجنة الانتخابات في إيران الجمعة، أن هناك 6 مرشحين حتى الآن، تم تسجيلهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *