أخبار عاجلة

امريكا/ترامب يتصدر التصويت الجمهوري لانتخابات 2024 ويبقى المرشح الأقوى.

مايزال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يعد المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

إذ أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته “وول ستريت جورنال” يوم السبت، أن 59 في المائة من الجمهوريين يفضلون أن يمثل ترامب الحزب الجمهوري، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، في مواجهة المنافس الديمقراطي، الرئيس الحالي جو بايدن.

وجاء حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، في المركز الثاني بنسبة 13 في المائة، فيما اكتفت السفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بالحصول على المركز الثالث بنسبة 8 في المائة.

وفي تعليقها على نتائج هذا الاستطلاع، اعتبرت صحيفة الكونغرس، “ذا هيل”، أن الملاحقات القضائية التي يواجهها الرئيس السابق، ولا سيما الادعاءات بشأن محاولته إلغاء نتائج انتخابات 2020، لا يبدو أنها تؤثر سلبا على حملته.

وتم إجراء الاستطلاع في اليوم الموالي للمناظرة الجمهورية الأولى، التي جرت في ميلووكي بولاية ويسكونسن (شمال شرق البلاد)، في الفترة من 24 إلى 30 غشت، في صفوف 600 ناخب جمهوري، بهامش خطأ يزيد أو يقل عن 4 في المائة.

وجرت هذه المناظرة الأولى للحزب الجمهوري في غياب ترامب، الذي قرر عدم المشاركة في هذه النقاشات بين المتنافسين الرئيسيين على تذكرة الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال ترامب، في رسالة على منصته “تروث سوشال”، إن “الجمهور يعرف من أنا وما هي الولاية الرئاسية الناجحة التي ش غ لت ها”.

وإلى جانب ديسانتيس وهيلي، عرفت المناظرة الأولى للحزب الجمهوري مشاركة كل من حاكم ولاية داكوتا الشمالية، داغ بورغوم، ونائب الرئيس السابق، مايك بنس، والسناتور عن ساوث كارولاينا، تيم سكوت، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، والحاكم السابق لأركنساس، آسا هاتشينسون، والحاكم السابق لنيوجيرسي، كريس كريستي.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024.

“الميزان” بدون لجنة تنفيذية (الأحداث المغربية) مازالت دورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال مفتوحة، وفقا لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *