أخبار عاجلة

“بيت مال القدس” تفتتح وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات بمستشفى المقاصد في القدس

القدس / وكالات
أشرف المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي، رفقة مدير مستشفى جمعية المقاصد الخيرية، الدكتور عدنان فرهود، اليوم في القدس، على افتتاح وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات، ضمن الميزانية العامة لوكالة بيت مال القدس الشريف لهذه السنة بقيمة 3,4 ملايين دولار أمريكي.
ويأتي افتتاح هذه الوحدة في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته الوكالة مع شبكة مستشفيات القدس الشرقية ومستشفى الهلال الأحمر في القدس بالرباط بمناسبة زيارة وفد مستشفيات القدس للمغرب، في شهر فبراير الماضي، ويهدف إلى تنظيم دورات تدريبية في القدس أو خارجها لفائدة الكوادر الطبية والإدارية المتخصصة في حالات المستعجلات والطوارئ، عند الاقتضاء.
كما يروم تنظيم زيارات لتبادل الخبرات بين الأطباء والأطر التمريضية والإدارية المختصة في حالات الطوارئ والمستعجلات من القدس إلى المغرب وإلى غيره من البلدان، ووضع برامج مشتركة للتطوير المستمر للتقنيات ولمهارات الموارد البشرية وبرمجة لقاءات علمية مشتركة.
وقال السيد الشرقاوي بهذه المناسبة، إن إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، يأتي في سياق العناية الموصولة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدينة القدس ولأهلها المرابطين، ويترجم التزام الوكالة بتنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في برتوكول التعاون، الذي تم توقيعه لهذا الغرض بالرباط.
وأكد على أن وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع ستُشكل مع المستشفى الميداني، عند تسليمه لاحقا لمستشفى الهلال الأحمر في القدس، دعامة لتسهيل التواصل بين فرق الطوارئ الميدانية وفرق الطوارئ وسيارات الإسعاف، مع فرق الطوارئ في مستشفى المقاصد الخيرية، باعتبارها المؤسسة المرجعية لحالات الطوارئ والمستعجلات في القدس.
من جهته أعرب الدكتور عدنان فرهود، باسمه ونيابة عن أطقم المستشفى، عن مشاعر الامتنان للمملكة المغربية، ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأشاد بمستوى المنظومة الصحية المغربية، وبما شاهده من بنايات استشفائية وأطر طبية مغربية، خلال زيارته للمغرب مع وفد مستشفيات القدس الشرقية في شهر فبراير الماضي.
وأشار إلى أن هذه الوحدة، التي تم تجهيزها بمنظومة معلوماتية للربط والتنسيق، وأجهزة الاتصال ويسيرها تقنيون تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي ستعزز الأدوار التي تضطلع بها شبكة مستشفيات القدس الشرقية في الربط والتشبيك بين المستشفيات في حالات الطوارئ والمستعجلات.
‎حضر مراسيم افتتاح وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات الدكتور محمود عليان، مدير مستشفى الهلال الأحمر في القدس، والدكتور محمد جاد الله، المدير الطبي للمركز الصحي العربي وعيادات المسجد الأقصى المبارك، والدكتور مازن أبو غربية، رئيس قسم الطوارئ بمستشفى جمعية المقاصد الخيرية، وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية في المستشفى.
//

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

مقترحات الوساطة الحكومية لحلحلة أزمة كليات الطب والصيدلة تحظى برفض أغلبية الطلبة (الصحراء المغربية) يبدو …