أخبار عاجلة

البطلة العالمية خديجة المرضي تحرز بطولة العالم للملاكمة، سيدات، وتتلقى بالمناسبة تهنئة من جلالة الملك.

المسار الجديد: متابعة

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى البطلة العالمية خديجة المرضي، الفائزة في بطولة العالم للملاكمة، سيدات.

وهنأ جلالته البطلة العالمية، بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية لوزن أكثر من 81 كلغ، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيودلهي 2023.

وأشاد الملك محمد السادس، في برقيته بما بذلته البطلة العالمية خديجة المرضي، من جهود حثيثة لتحقيق هذا الإنجاز العالمي بكل جدارة واستحقاق.

وأضاف صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أن البطلة، خديجة المرضي، جسدت بهذا الإنجاز العالمي الحضور المتألق للرياضة النسوية المغربية على المستوى القاري والدولي.

وأعرب جلالته في رسالته، عن متمنياته الصادقة للبطلة المغربية بموصول التوفيق في مشوارها الرياضي، مشمولة بسابغ عطف ورضا جلالته.

وتم تتويج البطلة المغربية خديجة المرضي، نهاية الأسبوع المنصرم، بلقب بطولة العالم للملاكمة سيدات، التي تجرى منافساتها في الهند بنيودلهي.

وتمكنت البطلة، من إحراز الميدالية الذهبية بعد تفوقها المستحق في المباراة النهائية على منافستها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات.

وكانت خديجة البالغة من العمر 32 عاما، قد انتصرت على كونجيباييفا خلال سلسلة الحزام الذهبي في مراكش في فبراير الماضي. وسبق أن شاركت اللاعبة المغربية في الألعاب الأولمبية 2016، كما فازت بميدالية ذهبية لوزن أقل من 75 كيلوغراما في الألعاب الأفريقية 2019. ونالت خديجة برونزية بطولة العالم 2019، ثم الفضية في العام الماضي في تركيا.

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 10 يونيو 2024.

الامتحانات.. جدل الترميز الإلكتروني (الأحداث المغربية) يشتكي عدد من الأساتذة المعنيين بتصحيح امتحانات السنة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *