أخبار عاجلة

أزمور: المحكمة الابتدائية بالجديدة تدين عضوا بجماعة العدل والإحسان بسنة ونصف حبسا نافذة، والغرامة.

أدانت المحكمة الابتدائية بالجديدة زوال اليوم الإثنين 20 ماي 2024 الناشط مصطفى دكار من أجل تهمة التحريض على التمييز والكراهية وقضت في حقه بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف وغرامة 30000 درهم وعدم قبول المطالب المدنية، بعدما برأته من جنحة إهانة موظف عمومي وبث وتوزيع ووقائع كاذبة والتحريض على ارتكاب العنف.

وتوبع  الناشط المنتمي لجماعة العدل والإحسان، بتهم “التحريض على التمييز والكراهية بواسطة الوسائل الإلكترونية، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، والتحريض على ارتكاب جنحة بواسطة الوسائل الإلكترونية، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم”.

ووضعت ثلاث شكايات ضد دكار على خلفيته تحركاته الاحتجاجية المناهضة لإسرائيل، وتعود الشكاية الأولى لباشا أزمور، واتهمته جمعيتين أيضا بـ”بث الكراهية ضد اليهود”.

وبحسب الفضاء المغربي لحقوق الإنسان، فإن “مصطفى دكار متابع في حالة اعتقال من أجل  جنح  ينفيها جملة وتفصيلا، ويعتبرها كيدية وملفقة على خلفية انتمائه السياسي المعارض…”.

وكانت السلطات الأمنية بمدينة الجديدة قد قامت خلال شهر أبريل الماضي باعتقال عضو جماعة العدل والإحسان مصطفى دكار من محله التجاري بمدينة أزمور.

عن admin

شاهد أيضاً

العثور على جثة عسكري متقاعد معلقة بحبل داخل سكناه بمدينة أزيلال.

مولود السنوسي عثرت اسرة متقاعد عسكري ينحدر من جماعة ايت عباس، صباح امس الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *