الخميس , 22 فبراير 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الجهوية » أنشطة رسمية مكثفة للسيد اناس الدكالي وزير الصحة وزيارات تفقدية

أنشطة رسمية مكثفة للسيد اناس الدكالي وزير الصحة وزيارات تفقدية

أنشطة رسمية مكثفة للسيد اناس الدكالي وزير الصحة وزيارات تفقدية 

متابعة. الشرقاوي مهداوي

ترأس السيد اناس الدكالي، أمس الجمعة فاتح مارس 2019 بمراكش، حفل افتتاح الدورة 16 للمعرض الصيدليOFFICINE EXPO؛ وهو أكبر تظاهرة مخصصة للصيدلة في القارة الافريقية، تجمع أكثر من 4000 صيدلاني مهني من بينهم مايقارب 1000 صيدلاني أجنبي أغلبهم من القارة الأفريقية.
و ترأس في نفس اليوم  وزير  حفل اختتام الاجتماع الثاني للمنتدى الافريقي لجودة الأدوية الذي جمع طيلة أربعة أيام من 26 فبراير إلى فاتح مارس 2019 بمراكش، 37 من مدراء مختبرات لمراقبة الادوية في أفريقيا، وتسع مدراء لوكالات تقنية للأدوية والمواد الصحية، وكذلك ممثلين لمنظمات عالمية وقارية.
وكان الهدف من هذا الاجتماع هو تبادل الخبرات وملاءمة الإجراءات والممارسات إلى جانب بحث سبل التعاون للنهوض بقطاع مراقبة الأدوية لتموين الأسواق الأفريقية بادوية ذات جودة عالية تحافظ على سلامة وصحة المواطن الافريقي.
كما قام السيد اناس الدكالي، بمجموعة من الزيارات التفقدية، استهلها بالمركز الصحي الحضري لتحناوت، وذلك أمس الجمعة فاتح مارس 2019. تلاها بزيارة تفقدية للمستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت، من أجل الوقوف على سير الخدمات الصحية بهذا المرفق المهم.
كما اطلع السيد الوزير بمركز تصفية الدم على مستوى الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي.
وقام بزيارة ميدانية تفقدية لقافلة طبيّة متعددة التخصصات، تنظمها المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش-آسفي، بتنسيق مع مندوبية الصحة بإقليم الحوز، في إطار عملية رعاية 2018-2019، لفائدة 1200 شخصا من ساكنة جماعة مولاي إبراهيم بإقليم الحوز، بالمركز الصحي القروي مولاي ابراهيم.
وتهدف هذه القافلة إلى تحسين ولوج الساكنة للخدمات العلاجية المتخصصة من خلال توفير الاستشارات الطبية المتخصصة وكذلك تعزيز الخدمات الصحية بهذه المنطقة وتقليص الفوارق المجالية في الميدان الصحي.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*