أخبار عاجلة

اقليم الفقيه بن صالح / المجتمع المدني بسوق السبت يخرج للاحتجاج مرددا: ريان ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح

اقليم الفقيه بن صالح / المجتمع المدني بسوق السبت يخرج للاحتجاج مرددا: ريان ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح

متابعة الشرقاوي مهداوي

دعا مشاركون في وقفة احتجاجية بسوق السبت اولاد النمة، نظمت مساء امس الخميس 19 ماي الجاري امام مستشفى القرب بالمدينة، الجهات المختصة إلى التدخل للنهوض بالقطاع عبر تعزيز الموارد البشرية الكافية وتوفير الأدوية وزيادة تخصصات أخرى تعفي المرضى من جحيم التنقل إلى المستشفى الجهوي ببني ملال أو المستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح. .

وقال الفاعل الجمعوي نور الدين الخياري، وعضو المجلس الجماعي للمدينة، ان تنفيذ الوقفة الاحتجاجية من طرف جمعيات المجتمع المدني بمدينة سوق السبت اولاد النمة، يأتي للتنديد بحدث وفاة الطفل ريان ابن المدينة، ولفت انتباه وزير الصحة والحماية الاجتماعية وعامل إقليم الفقيه بن صالح إلى وضعية مستشفى القرب بالمدينة.

واضاف الخياري ان مستشفى القرب بسوق السبت ليس سوى “محطة ” لاحالة المرتفقين على المستشفى الجهوي ببني ملال أو الإقليمي بالفقيه بن صالح ، خصوصا النساء الحوامل اللواتي يلجن قسم الولادة، حيت يتم توجيه العديد منهن إلى المستشفى الجهوي ببني ملال وهو ما يضاعف من معاناتهن ومعاناة مرافقيهن، مشددا على ضرورة إيجاد حل جذري لوضعية هذا المرفق الصحي الذي تستفيد من خدماته قرابة 60 ألف نسمة ناهيك عن ساكنة الجماعات المجاورة .

وافادت مصادر اعلامية ان مصدرا طبيا بمستشفى القرب بسوق السبت، اوضح لها أن الطفل ريان وصل إلى قسم المستعجلات بالمستشفى في وضعية حرجة ، مشيرا إلى أن ” الطاقم الطبي والتمريضي بذل مجهودات كبيرة أمام أفراد أسرته لإزالة الحلزونة من قصبته الهوائية ووظف كل الإمكانيات المتوفرة بما في ذلك تزويده بالتنفس الاصطناعي والاختراقي ؛ لكن قدر الله ماشاء فعل “.

وأضاف المصدر ذاته نقلا عن مصدره الطبي أن ” ما زاد من تعقيد وضعية ريان أنه لم يستفد من الإسعافات الأولية بالمنزل فور وقوع الحادث ، بسبب غياب هذه الثقافة لدى أغلب الأسر : ، مؤكدا أن ” وفاة الطفل ريان لا علاقة لها بالإهمال الطبي إنما بنوع الحادث في حد ذاته.

عن admin

شاهد أيضاً

32743 مترشحة ومترشحا بحهة بني ملال خنيفرة، يجتازون الاختبارات الكتابية، منهم 17551إناثا بنسبة 53.6 % من مجموع المترشحين.

بلاغ صحفي الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2024 العادية إعداد 136 مركزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *