أخبار عاجلة

الرباط – تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، مع رئيسة مجلس الشيوخ بمملكة إسواتيني، دلاميني لينديوي.

الرباط -المسار الجديد

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، قالت السيدة لينديوي إن بلادها ترغب في استلهام التجربة البرلمانية المغربية، موضحة أن إسواتيني أطلقت ورش بناء مقر للبرلمان.

وكانت المسؤولة الإسواتينية قد أجرت مباحثات مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، أشادت خلالها بالانخراط القوي للبرلمان المغربي في الدفاع عن القضايا التي تهم القارة الإفريقية، وخاصة ما يتعلق بموضوع الهجرة وحقوق الإنسان والتنوع الثقافي والحضاري، وكذا سياسات المملكة في ما يخص النهوض بأوضاع المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأكدت السيدة لينديوي، أيضا، على أهمية تبادل التجارب والخبرات مع البرلمان المغربي، للاستفادة المتبادلة من الممارسات الفضلى في العمل التشريعي والإداري والتقني، مشيدة في ذات السياق، بعمق وتطور الممارسة البرلمانية المغربية.

كما أجرت رئيسة مجلس الشيوخ بمملكة إسواتيني مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، شددا خلالها على ضرورة تطوير التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين.

عن admin

شاهد أيضاً

العرائش / حجز كوكايين و70 مليون سنتيم في عملية أمنية.

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *