أخبار عاجلة

السباقات الاستعراضية للدراجات النارية تقلق ساكنة أكادير خلال شهر رمضان

اشتكى عدد من المواطنين في اتصالاتهم المتفرقة   من انتشار ظاهرة السياقة الاستعراضية للدراجات النارية بمدينة أكادير خلال شهر رمضان.

وأوضح هؤلاء أن أصحاب هذه الدراجات النارية يعمدون إلى تغيير خصائص دراجاتهم بشكل يجعل دويها يسمع من مكان بعيد، كما أنهم يقودونها بسرعة جنونية في أزقة وشوارع ضيقة، وهو ما يزعج الساكنة، خاصة خلال ساعات الليل وفترات الراحة والاستراحة.

وتوقف ذات المواطنين عند خطورة الأفعال التي يقوم بها هؤلاء السائقون، إذ يعرضون سلامتهم وسلامة الغير للخطر، بسبب عدم احترام قانون السير والسرعة المسموح بها.

واعتبر ذات المواطنين أنه بات من الضروري التفكير في مقاربة جدية وأكثر فاعلية للحد من ظاهرة السياقات الاستعراضية والخطر الذي تشكله على السائقين والمواطنين على حد سواء.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أعلنت عن شروع مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسلامة المرورية في مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة.

وذكرت المديرية في بلاغ صادر عنها أن مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسامة المرورية، شرعت في تنزيل مخطط عمل ميداني مندمج يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق، إضافة إلى تعريض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة لعامة في أوقات متأخرة من الليل.

وأوضح بلاغ المديرية أن مصالح الأمن الوطني عبأت جميع فرق شرطة السير والجولان ومصالح الأمن العمومي على الصعيد الوطني، لتكثيف عمليات المراقبة في مختلف المدارات والمسالك الطرقية التي تسجل مثل هذه السياقات الخطيرة والاستعراضية، التي تتسبب في حوادث خطيرة بسبب تهور السائقين، وذلك بغرض توقيف مرتكبيها وإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابات العامة المتخصصة.

عن admin

شاهد أيضاً

تعزية في وفاة عمة السيد سليمان عقاوي مدير ديوان عامل إقليم أزيلال.

المسار الجديد     تلقينا ببالغ الأسى و والأسف العميقين، اول أمس الاثنين 10 يونيو الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *