أخبار عاجلة

المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة يطلق قافلة الدعم بخريبكة

مراسلة: الشرقي توهامي
أطلق المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم خريبكة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الإثنين 27 مارس 2023 بالوحدة المدرسية السكان التابعة لمجموعة مدارس معاذ بن جبل جماعة المفاسيس قافلة الدعم التربوي تحت شعار “جميعا من أجل المتعلم”.

وأشرف عامل إقليم خريبكة، عبدالحميدأشنوري بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه القافلة التي تروم معالجة التعثرات القرائية في اللغتين الفرنسية والعربية، والتعلمات الأساسية في مادة الرياضيات بالنسبة لـ300 تلميذ وتلميذة موزعين على 9 وحدات مدرسية بالعالمين الحضري والقروي، وبما مجموعه 484 ساعة.

وقال رئيس المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة إن فريقا مكونا من مفتشين تربويين ينتمون للمركز سيسهرون على تتبع عملية الدعم وتقويمها، بشكل مرحلي لتتبيثالتعلمات أو تصحيح المسار، فضلا عن تقويم نهائي يعطي صورة عن العملية برمتها ومدى تحقق الأهداف المسطرة.
وينخرط في قافلة الدعم أعضاء المركز المنتمون لميدان التربية والتكوين (مفتشون، إداريون، أساتذة) ومربيات خضعن لدورات تكوينية في عملية التقويم والدعم

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

مقترحات الوساطة الحكومية لحلحلة أزمة كليات الطب والصيدلة تحظى برفض أغلبية الطلبة (الصحراء المغربية) يبدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *