أخبار عاجلة

بيان: الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) يتضامن مع الشعب الفلسطيني، ويطالب بحل مشاكل عدد من القطاعات المهنية وتحسين الأوضاع الاجتماعية للمنطقة.

مراسلة / رحال لحسيني.

انعقد يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بواد زم اجتماع مكتب الاتحاد المحلي.

وبعد الترحم على شهداء القضية الفلسطينية وضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المغرب، والتداول في القضايا التنظيمية (تم تناولها في تعميم سابق) وبعض المستجدات، خلص الاجتماع إلى مايلي:

1- إدانته الشديدة للمجازر الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني بغزة المحاصرة وبكل فلسطين المحتلة.

2- مناشدته لمناضلات ومناضلي الإتحاد لمواصلة الانخراط في مبادرات دعم القضية الفلسطينية وطنيا وبوادي زم وأبي الجعد، وتأكيد مشاركة الإتحاد المحلي في كافة الصيغ التضامنية المحلية المقبلة.

3- تنويهه بأهمية البرنامج التنظيمي المحلي ودعوة مناضلات ومناضلي القطاعات النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم وأبي الجعد (UMT) إلى المساهمة في إنجاحه.

4- استنكاره للمكائد المتواصلة ضد المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل بوادي زم والاتحاد المحلي واستعداده للتصدي لها لكشف الأكاذيب والحماقات والادعاءات الباطلة لكل من يقف وراءها.

5- مطالبته بإحداث مؤسسات تعليمية جديدة في بعض أحياء أطراف المدينة للتقليل من الاكتضاض فيها وإيجاد حل لظاهرة إرسال تلاميذ الإعدادي والثانوي للدراسة في مؤسسات بعيدة عن سكنهم (المسيرة نموذجا) وتوفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية للمدينة. ومساندته لنضالات ومطالب أطر القطاع.

6- مطالبته بإنصاف العاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية واحترام الحد الأدنى للأجور، وفي مقدمتهم الذين فقدوا هذا المكتسب، وبضرورة استئناف التصريح بالعاملين بدار الأطفال (الخيرية) في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ودعوته للإسراع بافتتاح وكالة CNSSبوادي زم، والتي كانت من المطالب المستمرة للاتحاد المغربي للشغل، لتقريب خدماته من الأجراء وعموم المواطنين.

7- مطابته بالإهتمام بقطاع الصحة بمنطقة وادي زم أبي الجعد وتزويده بالموارد البشرية الكافية والاختصاصات الضرورية، وعدم الاكتفاء بإصلاح البنايات فقط (رغم أهمية ذلك). وترحيبه باقتراح عقد اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال خنيفرة بمقر الإتحاد بواد زم.

8- تهنئته لمناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض (إ م ش) بجهة بني ملال خنيفرة بنجاح مؤتمرهم الجهوي الثاني، ودعمه لحقوق ومطالب موظفي القطاع.

9- مطالبته بحل مشكل النقص الحاد في الموارد البشرية بقطاع البريد وبشكل خاص بالوكالة الرئيسية، اعتبارا لما يتسبب فيه ذلك من مشاكل وإرهاق للمستخدمات والمستخدمين والمرتفقين، أيضا.

10- مطالبته بالإسراع بإحداث المحطة الطرقية الحقيقية لواد زم واستنكاره للهجوم المرعب لجانحين على بعض العاملين في “المحطة الحالية” مؤخرا. وتبنيه لمطالب كل مكونات مهنيي قطاع النقل الطرقي.

11- تجديد مطالبته بالإفراج عن ملف السكن الإجتماعي لفائدة موظفي قطاع التجهيز والنقل بوادي زم.

12- دعمه للمكتب النقابي لفلاحي بني سمير في اتصالاته مع الجهات المعنية من أجل انصاف الفلاحين الصغار بالمنطقة، ومطالبته بإحداث مختبر تحليل التربة وتوفير أدوية أشجار الزيتون وحل مشكل التنقل لمكتب استخلاص التأمين عن الجفاف (إلى بني ملال)، واستنكاره تلاعب البعض بدعم الدقيق والحبوب.

وبخصوص الشأن المحلي يعبر الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد عن استنكاره لتردي أوضاع المنطقة اقتصاديا واجتماعيا، ويندد باستمرار تهميشها رغم ما قدمته من تضحيات، ويجدد مطالبته بالإسراع بإتمام الأوراش المفتوحة التي طال أمدها من طرقات ودار الثقافة وغيرهم وافتتاح ملعب الشهداء لكرة القدم وتمكين الفرق التي تمثل المدينة في رياضات أخرى من خدمات ومجانية القاعة المغطاة، وتنفيذ تعهد السلطة الإقليمية بنقل المطرح الجماعي خارج المدينة،
ويطالب المكتب الشريف للفوسفاط OCP وكافة الجهات المعنية بتوفير فرص الشغل لشباب المنطقة،
ووضع حد لبعض الظواهر الخطيرة التي تهدد شبابها وساكنتها ومن ضمنهم الطبقة العاملة محليا.

عن الإتحاد المحلي

عن admin

شاهد أيضاً

بيان تضامني مع الفاعل الحقوقي محمد النوحي في مواجهة مافيا العقار وتجاوزات بعض الوداديات السكنية مع المطالبة بإنصافه.

تمارة في 19 يوليوز 2024 إن المكتب الوطني للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *