أخبار عاجلة

الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ترفض منح السراح المؤقت لمبديع، وهذه مستجدات ملف الطبيبين.

ابو ادم الشرقاوي

رفضت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، زوال يوم امس الخميس، ملتمس السراح المؤقت لفائدة البرلماني القيادي بحزب الحركة الشعبية محمد مبديع.

وتقدم دفاع رئيس جماعة الفقيه بنصالح بملتمس من أجل البت في الاستئناف المقدم ضد الأمر بالاعتقال الصادر عن قاضي التحقيق في مواجهة محمد مبديع ومن معه.

وقد اكدت مصادر اعلامية مطلعة. ان الغرفة المذكورة رفضت ملتمس السراح المؤقت بالرغم من المبررات التي تقدم بها دفاع المتهم.

حيث ان دفاع محمد مبديع سبق له التأكيد أن موكله يتوفر على جميع ضمانات الحضور، بالإضافة إلى كونه رجل دولة وبرلمانيا ووزيرا سابقا، إلى جانب أن الأدلة ضده ما تزال غير ثابتة، بالإضافة إلى أن التحقيق مستمر.

وعن موعد جلسات الاستنطاق من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أكدت المصادر نفسها أنه لم يتم بعد تحديد أي تاريخ لذلك.

يذكر أن قاضي التحقيق أمر بإيداع 7 أشخاص والبرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد مبديع، الذي قدم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بالدار البيضاء، بتهمة تبديد أموال عمومية.

وفي موضوع آخر له ارتباط بالقضية، يتابع امام محكمة الفقيه بن صالح الابتدائية، الطبيبان المتهمان في قضية الشهادة الطبية، وقد كانت اولى الجلسات بتاريخ 22 ماي 2023، الذي يوافق يوم الاثنين، ومن المنتظر مثولهما في جلسة اخرى في حالة اعتقال الاثنين 29 ماي 2023.

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

مقترحات الوساطة الحكومية لحلحلة أزمة كليات الطب والصيدلة تحظى برفض أغلبية الطلبة (الصحراء المغربية) يبدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *