أخبار عاجلة

الفوسفاطيون يحتجون غدا الجمعة في وجه تماطل الإدارة

الفوسفاطيون يحتجون غدا الجمعة في وجه تماطل الإدارة

خريبكة / بدر الدين مهداوي

قررت الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط خوض إضراب الجمعة ، احتجاجا على الركود الذي تعرفه قنوات الحوار الاجتماعي المحلية والوطنية واستمرار العشوائية والارتجالية في تسيير شؤون الفوسفاطيين وكذا العرقلة المتعمدة لمصالحهم.

وفي هذا الصدد، صرح الصديق مخشان الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط لـ”للمسار الجديد″ قائلا: يأتي هذا الاحتجاج ردا على عدم وفاء الإدارة بباقي الوعود التي أكدت على تنفيذها مع النقابات والتي من ضمنها التأخير المقصود وغير المبرر لإخراج نتائج الترقية بالرغم من القرارات المتخذة في هذا الشأن سواء في بروتوكول اتفاق 2021 أو داخل لجنة الترقية الوطنية.
إضافة إلى أن لجان الفعل الاجتماعي ولجان القانون الأساسي والمستخدمين المحلية، لم تعقد إلا بعض منها وبطريقة مرتجلة ومحتشمة، بحيث لم تعرف خلالها مشاكل الفوسفاطيين المتراكمة منذ بداية الجائحة طريقا للحل والأجرأة.

ويستغرب الكاتب العام من هذا التماطل في أجرأة وعود الإدارة في ظل أن الحوار الاجتماعي في قطاع الفوسفاط هو حوار ممأسس، إذ حقق سلما اجتماعيا منذ سنة 2003، إلا أننا لاحظنا مؤخرا تراجعات فوجب علينا اتخاذ هذه الخطوة لنعيد القطار إلى سكته.

عن admin

شاهد أيضاً

شغيلة الصحة تشل المستشفيات لأسبوعين .

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة الدخول في تصعيد احتجاجي ضد الحكومة. وقررت الشغيلة الصحية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *