أخبار عاجلة

المخرج الحسين حنين يمثل المغرب بفيلمه الجديد ” وحم” للتنافس على جوائز مهرجان قرطاج السينمائي.

المسار الجديد

يمثل المخرج الحسين حنين المغرب بفيلمه الجديد “وحم” في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة لمهرجان أيام قرطاح السينمائية في دورتها ال 34، والتي تقام من 28 أكتوبر إلى 4 نونبر المقبل في تونس.

ويتنافس فيلم “وحم” بقوة، في مسابقة هذه التظاهرة السينمائية العالمية العريقة، حيث سيكون أول عرض عالمي له، بعد تصويره مؤخرا، إلى جانب عدد من الأفلام الدولية، تمثل بلدان ساحل العاج، والكونغو الديمقراطية وبنين ومصر وتونس والجزائر.

ويلعب دور البطولة في هذا الفيلم المشوق، الذي هو من فكرة وإنتاج أيوب المحجوب، النجمة الجديدة الممثلة خديجة المسكين، التي أتقنت دور المرأة الحامل بشكل لافت، وما يرافق تلك اللحظات، من سلوكيات ومشاعر وجدانية وأحلام، أثناء الوحم، في انتظار المولود القادم في الحياة.

ويأتي فيلم “وحم”، بعد فيلم “ميثاق”، الذي حقق به المخرج الحسين حنين شهرة  عالمية كبيرة، حيث شارك في كبريات المهرجانات العالمية، فضلا عن تتويجه وظفره بعدة جوائز ارفعها الجائزة الكبرى داخل وخارج المغرب، خاصة بفرنسا واسبانيا والهند ولبنان وكندا وبلجيكا ومصر، وفي عدة مهرجانات افريقية.

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل تقاطع اجتماع اليوم الجمعة 12 يوليوز 2024 مع السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية،

تعميم إخباري: على إثر الدعوة الموجهة من السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية لعقد اجتماع اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *