أخبار عاجلة

المغرب/وزارة الصحة توضح بخصوص دواء هيدروكسي كلوروكوين.

خرجت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن صمتها بخصوص غياب دواء ” هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” في الصيدليات.

وأكدت وزارة أيت الطالب، بأنه منذ بداية شتنبر الحالي، تم تموين جميع المؤسسات الصيدلية الموزعة من طرف المؤسسات الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء، الذي يستعمل من طرف مرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية والأمراض المناعية، وبالتالي فهو متوفر حاليا بالصيدليات.

وذكرت الوزارة، اليوم الثلاثاء، في بلاغ لها أن دواء ” هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان ولوجيتها لكافة مرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية، والأمراض المناعية.

وأوضحت الوزارة، أن هذه المادة الحيوية المصنعة محليا على شكل دواء جنيس والمستوردة كذلك على شكل دواء أصلي، عرفت انقطاعا مرحليا في مخزون الدواء الأصلي، مما استدعى استعمال المخزون الاحتياطي للدواء في فترة زمنية من شهر غشت المنصرم.

أوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بأنها بادرت منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسات الصيدلانية المصنعة له قصد احتواء هذه الحالة العابرة، حيث قامت عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة، بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية الموزعة.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024.

أرباب المقاهي غاضبون (الأحداث المغربية) طالب أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بوقف مساطر التحصيل الجبري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *