أخبار عاجلة

صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعين سميرة سيطايل، سفيرة لدى الجمهورية الفرنسية.

تعتبر السيدة سميرة سيطايل، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سفيرة لدى الجمهورية الفرنسية، صحفية ومتخصصة في الاتصال السمعي البصري.

والسيدة سيطايل، التي راكمت تجربة تمتد ل 32 سنة، خريجة جامعة باريس ديديرو (باريس7) تخصص اللغة و الحضارة الأمريكية، والمدرسة العليا للإخراج السمعي البصري.

وشغلت السيدة سيطايل، الحاصلة على ماستر في » مهن التواصل » وآخر في « تواصل المقاولات و المؤسسات و المخاطر » من سيلسا سوربون، منصب مديرة الأخبار (2008-2001)، ثم المديرة العامة المساعدة المكلفة بالأخبار بالقناة التلفزية الثانية (2020-2008).

وساهمت خلال مسارها المهني بمجموعة 2M في تطوير الإستراتيجية التحريرية لهذه القناة وإذاعة دوزيم والموقع الالكتروني 2M.ma.

وشغلت السيدة سيطايل منصب رئيسة قطب التواصل و الصحافة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) الذي انعقد في نونبر 2016 بمراكش.

كما تعتبر عضوة نشيطة في عدد من الجمعيات التي تعمل في المجال الاجتماعي و الإعلامي.

وساهمت السيدة سيطايل، التي قامت بإخراج عدد من الأشرطة الوثائقية والروبورتاجات الكبرى، في النهوض بالصحافة السمعية البصرية بالمغرب وفي بلدان إفريقية، حيث قامت بعدد من المهمات، خاصة في مجال التكوين لدى مجموعة من المنظمات غير الحكومية أو العمومية.

كما أنجزت السيدة سيطايل عددا من الروبورتاجات الكبرى التي مكنت من نقل نظرة أكثر دقة حول الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل تقاطع اجتماع اليوم الجمعة 12 يوليوز 2024 مع السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية،

تعميم إخباري: على إثر الدعوة الموجهة من السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية لعقد اجتماع اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *