أخبار عاجلة

طنجة / العروي اجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات، وفتح تحقيق مع مشتبه به بالتورط في  بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها

طنجة / العروي

اجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات، وفتح تحقيق مع مشتبه به بالتورط في  بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها

متابعة الشرقاوي مهداوي

فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة العروي بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال يوم الأربعاء 24 غشت الجاري، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لصاحب محل لبيع المواد الغذائية، يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في تورطه في بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة العروي قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة ثمانية أشخاص بسبب إصابتهم بتسمم جراء تناولهم لمادة كحولية مضرة بالصحة العامة، والتي يشتبه في اقتنائها من لدن المشتبه فيه بمحله التجاري بأحد أحياء المدينة.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية عن تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في هذه القضية، وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من تسجيل الوفيات في أوساط المستهلكين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وبمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، تمكنت عناصر الشرطة بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، صباح اليوم الخميس 25 غشت الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ مجموع وزنها 840 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها على متن سيارة نفعية مرقمة بفرنسا.

وكانت عملية المراقبة الحدودية باستعمال كلاب الشرطة المدربة، التي أخضعت لها هذه السيارة أثناء استعداها للمغادرة على متن رحلة بحرية، قد مكنت من حجز كمية من مخدر الشيرا معبأة بإحكام داخل تجاويف معدة خصيصا داخل مقاعد هذه الناقلة وسقفها، فضلا عن توقيف سائقها الفرنسي من أصول جزائرية والبالغ من العمر 42 سنة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024.

أرباب المقاهي غاضبون (الأحداث المغربية) طالب أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بوقف مساطر التحصيل الجبري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *