أخبار عاجلة

القصيبة / اقليم بني ملال: اصطدام حافلة و”بيكوب” يخلف 18 ضحية

أسفر اصطدام حافلة للنقل العمومي بسيارة فلاحية من نوع “بيكوب” ضواحي مدينة القصيبة بإقليم بني ملال، عن إصابة ما لا يقل عن 18 شخصا.

ووفقا لما أوردته مصادر من عين المكان، فإن هذه الحادثة التي وقعت خلال الساعات الأولى من يوم أمس الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، بمنطقة اصفرو بدير القصيبة، لم تسفر عن أية خسائر في الأرواح، فيما لحقت خسائر مادية بالحافلة والسيارة الفلاحية المصطدمتين.
هذا، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى محلي قريب من مكان الحادث من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما جرى نقل شخص إلى المستشفى الجهوي ببني ملال نظرا لحالته الصحية الخطيرة.
ولا يعلم بعد سبب هذه الحادثة التي فتحت عناصر الدرك تحقيقا بشأنها، بيد أن بعض الشهود رجحوا أن تكون السرعة وظلام الليل الدامس سببا في الاصطدام القوي بين الحافلة والسيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة حوادث السير بالمملكة، خلال الأسبوع الممتد من 28 نونبر المنصرم إلى 04 دجنبر الجاري، أسفرت عن مقتل 14 شخصا، فيما أصيب 2233 آخرون بجروح، إصابات 82 منهم بليغة، في 1685 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية.
وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 6 يونيو 2024.

نصف المغاربة يجدون صعوبة في توفير تكاليف الكبش (الأحداث المغربية) کشف استطلاع للرأي حول علاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *