أخبار عاجلة

جمهورية نيجيريا الفيدررالية تستقبل رئيس اتحاد الجامعات الدولي البروفسور الدكتور محمد خير الغباني ووفد مرافق له.

تقرير صحفي

العاصمة النيجيرية – أبوجا

استقبلت جمهورية نيجيريا الفيدررالية في الأيام الماضية رئيس اتحاد الجامعات الدولي البروفسور الدكتور محمد خير الغباني ووفد مرافق له وقد التقى في الأيام الماضية مركز تدريب القضاة كما كان له زيارة لمقر البرلمان النيجيري ولقاء مع بعض أعضاء البرلمان ورؤساء الجامعات ثم لقاء مع نائب رئيس جمهورية نيجيريا السيد عتيق ابو بكر في زيارة رسمية تستهدف تعزيز العلاقات بين الاتحاد وجمهورية نيجيريا وقد تم خلال الزيارة دعوة نائب الرئيس لحضور ملتقى رومانيا الدولي للتبادل الاقتصادي والثقافي، الذي يهدف إلى تقوية العلاقات المشتركة وتوسيع الأفاق بين الدول المشاركة.

تناولت المناقشات بين الجانبين موضوع التعاون الأكاديمي والجامعي، حيث تم بحث فتح آفاق جديدة للتعاون بين الاتحاد والجامعات النيجيرية. وتمثلت هذه الآفاق في إنشاء تخصصات هامة تلبي احتياجات جمهورية نيجيريا وتحقق تطلعات شبابها.

كما تم التركيز على أهمية فتح آفاق الشراكات مع الجامعات الدولية، وذلك بهدف تطوير المجتمع النيجيري وتحقيق التقدم في مجالات متعددة. وجرى الحديث أيضًا عن تعزيز فرص الاستثمار المشترك، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة بهدف تحقيق التقدم والرخاء لنيجيريا الفيدرالية

تأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية الاتحاد لتعميق التعاون المشترك وتوسيع العلاقات في مجالات متعددة تخدم المصلحة العامة.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024.

كليات الطب تؤزم علاقة الحكومة والمعارضة (الأحداث المغربية) تسبب رفض الحكومة مرة أخرى التفاعل مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *