الأربعاء , 21 فبراير 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الجهوية » أشغال الندوة الصحفية حول الدورة الثانية للسباق النسوي على الطريق بخريبكة
أشغال الندوة الصحفية حول الدورة الثانية للسباق النسوي على الطريق بخريبكة

أشغال الندوة الصحفية حول الدورة الثانية للسباق النسوي على الطريق بخريبكة

أشغال الندوة الصحفية حول الدورة الثانية للسباق النسوي على الطريق بخريبكة
– حميد المديني/ المسار الجديد
عقد منظمو الدورة الثانية للسباق النسوي على الطريق ندوة صحفية يوم الجمعة 06 – 04 – 2018 بدار الشباب الزلاقة خريبكة . هذا السباق الذي يحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار ” الرياضة النسوية رافعة للتنمية مغاربيا وإفريقيا ” ينظم من طرف منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بشراكة الجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى ونادي اولمبيك خريبكة فرع العاب القوى ، وستعطى انطلاقته يوم الأحد 08 ابريل من اشهر الجاري على الساعة التاسعة صباحا من أمام المركب الثقافي شارع مولاي يوسف في مدار مسافته 3200 متر.
ياسمين الحاج مديرة السباق ورئيسة منتدى الأفاق للثقافة والتنمية تكلمت عن الشركاء والجهات الداعمة والهدف من تنظيم هذا السباق النسوي الذي يدخل في إطار الاحتفال بالمرأة وتشجيعها لتعزيز مسار التنمية الرياضية ، وأضافت ان المنظمين وبعد نجاح النسخة الأولى يراهنون على ان تكون الدورة الثانية في مستوى التطلعات وفاتحة خير على جميع الرياضيات والرياضيين بالمدينة.كما حددت نوعية الجوائز وقيمتها المادية والرمزية المخصصة للفائزات في هذا السباق وجوائز اخرى للمشاركة الأصغر سنا و لدوي الاحتياجات الخاصة . وعبرت في الأخير عن شكرها للمسؤولين ولكل من دعم هذه التظاهرة الرياضية او ساهم في تمهيد الطريق لإنجاحها .
المدير التقني للسباق رشيد ولد الغرا أعطى نبذة عن السباق والتحضيرله مع اعتد الفرق الوطنية في العاب القوى وهما الجمعية الرياضية لأولاد عبدون ونادي اولمبيك خريبكة فرع العاب القوى ، كما تكلم عن أهمية السباقات على الطريق كمتعة وفرجة ومتنفس لكبار السن ، وعن مسافته 3200 التي تسمى المايل المزدوج ،هذا النوع من السباقات عرفت بها بريطانيا ، وكذلك عن عدد المشاركات اللواتي يتراوح عددهن بين 700 و800 مشاركة حسب نقط التسجيل التي وضعت رهن الإشارة بجل أحياء المدينة . وأضاف انه سيتم الاعتماد من الناحية التقنية على البطل العالمي عبد الرحيم زيتونة ومصطفى صولحي الذي يعد من خيرة الأطر التقنية والإدارية، وسيعرف السباق مشاركة عداءات مرموقات من ازرو والخميسات وأسفي والجمعية الرياضية أولاد عبدون ونادي اولمبيك خريبكة لألعاب القوى …
مفكر محمد نائب رئيس اولمبيك خريبكة لألعاب القوى أكد على أن التعاون مع منتدى الأفاق في النسخة الأولى من السباق النسوي على الطريق جنى منه نادي ألاولمبيك فوائد عدة تتجلى في الإشعاع المنقطع النظير الذي تحصل من ذلك ، وأضاف أن الهدف العام للنادي من الدعم المادي والتقني للسباق هو المساهمة في تكريم المرأة الخريبكة .
الأستاذ خليل الرمضاني رئيس الجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى أعطى في البداية ورقة تعريفية عن الجمعية وتاريخ تأسيسها – 2001 – والرؤساء الذين تعاقبوا على تسييرها ، وكيف صارت مشتلا لصناعة الأبطال بحيث أصبحت تزود المنتخب الوطني بالعدائين والعداءات ومشاركاتها وطنيا وإقليميا وجهويا . كما تكلم عن الشراكة مع منتدى الآفاق وكيف انبثقت الفكرة التي توجت بتنظيم النسخة الأولى لخدمة العنصر النسوي ، والتي تتجلى في الاحتفال بالمرأة من خلال الرياضة التي لها دور إشعاعي وتعتبروسيلة للتواصل وقاطرة للتنمية .
وفي الأخير تم توزيع الصدريات على البطلات الحاضرات تزامنا مع أشغال الندوة الصحفية والمشاركات في السباق : تويبة تادلي – رجاء الناوي – حساكي نسرين – مريم بهمي – هبة العمراني ، وجميعهن ينتمين الى جمعية أولاد عبدون .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*