أخبار عاجلة

الدارالبيضاء / “با الغافل” يحط الرحال بالسالمية  !

ادريس رزقي / المسار الجديد

بدعم من وزارة الشباب والثقافة قطاع الثقافة ، وبعد جولتها بعدد من المدن المغربية فرقة مسرح الثلاثة تقدم مسرحيتها “با الغافل” بالمركب الثقافي بالسالمية.

المسرحية من إنتاج فرقة مسرح الثلاثة ، إقتباس واخراج : عبد الواحد الموادين ومن تشخيص : حميد مرشد ، مصطفى هنيني ، رشيدة السعودي ، مريم هدار ،
فريد باكا ، وجميلة مصلوحي ، وآخرين ….

تدور أحدات المسرحية حول الزوجة “مرجانة” التي تستغفل زوجها الفلاح التري “حمادي” الدي يكبرها بعدة سنوات ، وعند كل سقطة خيانة يحصيها لها يجد الزوج الغافل نفسه في ورطة بعد قلبها للمواقف رفقة خادمتها لتكون لصالحها ثم يصبح الزوج ضحية و المتهم الاول امام الأخرين ،

ويعيش “الغافل” تحت سلطة الدل والمهانة التي تفرضها الزوجة الخائنة من خلال مكائدها وخداعها المتكرر حتى يدرك الخطأ الدي ارتكبه ويقف على المثل الشعبي الدي يقول “لبس قدك إيواتيك”

و يقع كل هدا على الخشبة امام الحمهور في قالب كوميدي هزلي ساخر وشيق يغري بالفرجة والمتابعة ، ليخلص العرض في النهاية بما يفيد أن الغافل الحقيقي هو كل شخص يدوس على الفوارق الإجتماعية ليقتحم حياة الآخرين دون مراعاة الهوة الفاصلة بينهم.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / فرقة محاربة المخدرات تتمكن من ضبط و ايقاف أحد مروجي المخدرات.

محمد الهروالي تمكنت فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد عمليتي تتبع ومراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *