الخميس , 22 فبراير 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » اقلام » * الفقيه بن صالح : رابطة كاتبات المغرب تحتفي باليوم الوطني للكاتبة
* الفقيه بن صالح : رابطة كاتبات المغرب تحتفي باليوم الوطني للكاتبة

* الفقيه بن صالح : رابطة كاتبات المغرب تحتفي باليوم الوطني للكاتبة

* الفقيه بن صالح : رابطة كاتبات المغرب تحتفي باليوم الوطني للكاتبة

* متابعة إعلامية : ذ/ نعيمة الرامي

* احتفاء باليوم الوطني للكاتبة ، نظمت رابطة كاتبات المغرب فرع الفقيه بن صالح ، حفلا ثقافيا تحت شعار ” الزجل و الحكي رافعة لإذكاء الوعي الإبداعي لدى الناشئة حفل احتضنت فعالياته رحاب قاعة المركب الثقافي بالفقيه بن صالح ، يوم الخميس 21 مارس 2019.
هذا و قد انطلق العرس الثقافي ، بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني ، تلاهما مباشرة الكلمة الترحيبية لرئيسة كاتبات المغرب فرع الفقيه بن صالح : الأستاذة ” فاتحة سعيد ” هذا وقد تعددت فقرات البرنامج و تنوعت بين الشعر الزجلي و علاقته بالنص الحكائي ، حيث قدمت نائبة رئيسة الفرع الأستاذة ” نعيمة الرامي ” ورقة مختصرة و مركزة حول الموضوع .. تلا ذلك فقرات ترفيهية للصغار ، تم خلالها تقديم حكاية للأطفال والعديد من الوصلات الترفيهية . و في الجزء الثاني من البرنامج تم تقديم قصائد زجلية شنفت مسامع الحضور ، قدمها زجالون من داخل و خارج المدينة .

و قد أثرت اللقاء الثقافي واحدة من رائدات الشعر الزجلي السيدة ” فتيحة المير ” إضافة إلى عدد من المهتمين بهذا اللون الشعري وهم السادة : محمد الزنادي ، حسن منير ، آدم حبيب ، محمد كردودي ، فاتحة سعيد ، نعيمة الرامي ، سميرة نصيح ، سلمى اليزيدي ، بشرى أميري ، رضوان ريحانة و الراجي الرمالي .. إضافة إلى فقرات موسيقية من أداء مجموعة من مواهب شباب المدينة .. توجت فعاليات هذا الحفل بتسليم شواهد تقدير للمشاركات والمشاركين في هذا اليوم الثقافي …/

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*