أخبار عاجلة

حقيقة صورة وزيرة الطاقة المغربية ليلى بنعلي، التي أثارت ضجة واسعة.

في انتظار كشف حقيقة الصورة التي أثارت ضجة واسعة، وزيرة الطاقة المغربية ليلى بنعلي، خلال نشاط حكومي الإثنين، في سياق تفاعلها مع الخبر الذي أوردته الصحيفة الأسترالية، أوضحت بأنها تتعرض لاستهداف مستمر منذ السنة الماضية، كما عبرت عن رفضها خلال تصريح مقتضب للصحافة على هامش جلسة مجلس النواب الأسبوعية الخوض في المزيد من التفاصيل.

في هذا السياق؛ قال الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، إنه “من حق الوزيرة بنعلي أن تعيش حياتها الخاصة دون تدخل من أحد، لكن بين الحياة الخاصة للمسؤول العمومي وحياته العامة خيط رفيع يجب الانتباه له جيدا، والواقع أن الحياة الخاصة للمسؤولين تتحول شئنا أم أبينا إلى وهم قانوني وأخلاقي”.

وأضاف الشرقاوي؛ “ما يهمني في قضية الوزيرة بنعلي هو هل كانت لحياتها الخاصة تأثير على حياتها العامة؟ هل شكلت حياتها الخاصة أي تضارب للمصالح؟ هل وظفت حياتها العامة الممولة من دافعي الضرائب لاقتناص فترات من الحياة الخاصة؟ هل استفاد الطرف الآخر في الحياة الخاصة من منصبها كوزيرة في الحكومة؟ غير ذلك من حق الوزيرة أن ترتبط أو تنفصل أو تتزوج أو تربط علاقة عاطفية فذلك شأن يهمها هي وحدها ولا يهم أي أحد من المغاربة”.

مقترب من ليلى بنعلي:

ليلى بنعلي حاصلة على شهادة مهندسة وهي خبيرة دولية في مجال الإستراتيجية الطاقية والاستدامة، ومديرة الإستراتيجية في الاقتصاد والاستدامة ورئيسة النادي العربي للطاقة.

وأشرفت ليلى بنعلي على عدة مشاريع تتعلق بصياغة الإستراتيجية والسياسات لفائدة حكومات في الخليج وشركات الطاقة والمستثمرين الصناعيين والمؤسسات، كما درست علوم الطاقة في العديد من الجامعات.

وهي مديرة الاستراتيجية في الاقتصاد والاستدامة بـ «آبيكورب”، ورئيسة النادي العربي للطاقة، وكذلك خبيرة اقتصادية معنية بالعلوم السياسية، قادت عدة مشاريع على مدار حياتها المهنية مثل صياغة الإستراتيجية والسياسات للحكومات وشركات الطاقة والمستثمرين الصناعيين والمؤسسات.

وعملت ليلى بن علي أيضًا مديرة في IHS CERA (ISH Markt) ، وعملت أيضًا مع شلمبرجير. قامت بتدريس الطاقة في العديد من الجامعات. وتترأس بن علي قسم توفير الطاقة والتنمية المستدامة في APICORP.

عن admin

شاهد أيضاً

العثور على جثة عسكري متقاعد معلقة بحبل داخل سكناه بمدينة أزيلال.

مولود السنوسي عثرت اسرة متقاعد عسكري ينحدر من جماعة ايت عباس، صباح امس الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *