أخبار عاجلة

صارة ظفر الله من الفن إلى قيادة المشاريع الثقافية والفنية.

طارق الكناش

استطاعت الفنانة التشكيلية إبنة مدينة مشرع بلقصيري بإقليم سيدي قاسم أن تضع لنفسها مكانة خاصة بتراب مسقط رأسها مدينة مشرع بلقصيري إقليم سيدي قاسم ، فهي رئيسة جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية بمشرع بلقصيري وسفيرة النوايا الحسنة للثقافة والإبداع بالأمم المتحدة واليونيسكو ورئيسة مهرجان بناصا الدولي لتشكيلات سبو الذي وصل لدورته السادسة ورئيسة الملتقى الوطني نون إبداع ثقافة وفنون الذي وصل إلى دورته الخامسة.
أيقونة الحركة الجمعوية بمشرع بلقصيري واقليم سيدي قاسم تستعد لتنظيم أول ورش تكويني في مجال الصحافة والإعلام والتواصل الذي صادق عليه المجلس الجماعي لمدينة مشرع بلقصيري في إطار دعم الجمعيات الثقافية والفنية والابداعية بالمدينة ، ولها تجربة ميدانية في المجال التنموي من خلال نجاح أول تجربة في إطار تنزيل برنامج أوراش 1 ” تنقية وتهيئة جنبات سبو ” الذي كان من بين أهم أنشطة جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية بمشرع بلقصيري التي تأسست سنة 2018 بدعم من المجلس الإقليمي لعمالة سيدي قاسم وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مشرع بلقصيري .


وتعمل جاهدة لإنحاح برنامجها الابداعي ” أنا المبدع ” الممول من طرف عمالة إقليم سيدي قاسم” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ” الذي يدخل في مجال التنشيط السوسيو ثقافي بعمالة إقليم سيدي قاسم ، بشراكة وتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بسيدي قاسم ومجموعة من المؤسسات العمومية والخصوصية .
هذا دون أن ننسى اهتمامات الفنانة المبدعة بمجالات الفنون والصحافة والإعلام والمساهمة في إدارة الأعمال الفنية والثقافية بالمدينة والاقليم والوطن .
إنها الفنانة التشكيلية المبدعة صارة ظفر الله نوارة الحركة الجمعوية بمنطقة الغرب التي تعشق سبوها وتربتها المعطاءة ، إنها سليلة الأسرة الكريمة عائلة الحاج ادريس ظفر الله ولد مليكة.

عن admin

شاهد أيضاً

رئيس International Union of Universities – اتحاد الجامعات الدولي ينعي وفاة والدة ملك المغرب جلالة الملك محمد السادس، ويتقدم بتعازيه لصاحب الجلالة.

جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه وأدامه ذخرا للأمة الإسلامية وسندا ونصيرا لآل بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *