أخبار عاجلة

مهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم بطنجة يتوج بجائزة أحسن سيناريو وحوار لسيناريست لمياء الخلوفي فيلم أيدي ناعمة.

المراسل

توج الشريط السينمائي القصير ايدي ناعمة للسيناريست و الصحفية لمياء الخلوفي بجائزة أحسن سيناريو بمهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم بطنجة، العمل الذي جمع كل من النجمة المغربية جميلة الهوني مع المخرج فيصل لحليمي و شركة الإنتاج المغربية Uranus Prod
وتستضيف مدينة طنجة الدورة التاسعة لمهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم في الفترة من 17 إلى 21 ماي 2023 ، الذي ينظمه المرصد المغربي للصور والإعلام. ويضم برنامج المهرجان تقديم أكثر من أربعة وعشرين فيلما، مقسمة بين أفلام روائية قصيرة وروائية وأفلام وثائقية قصيرة، تمثل المغرب وبلجيكا والسنغال وفرنسا وإنجلترا وهولندا وتونس وسوريا والبرتغال وإسبانيا والهند وسريلانكا وروسيا وإيطاليا. فضلا عن تقديم عروض فيلمية في الخزانة السينمائية بطنجة (سينما الريف)، حيث سيتم عرض أفلام كلاسيكية لضيف الشرف سلوفاكيا تتعلق بتيمة هذا العام “التراث والهوية”.
وتدور أحداث الشريط الروائي القصير “أيدي ناعمة” داخل شقة سكنية في إطار اجتماعي حول علاقة تجمع امرأة في الأربعينات من عمرها مع شاب في مقتبل العمر، فيما محاولة من الكاتبة في كسر احد الطابوهات المسكوت عنها داخل المجتمع المغربي، وذلك من أجل تقديم إجابة عن هذا النوع من العلاقات المتشابكة وكيف يراها كل طرف من جانبه.
الفيلم يسلط الضوء على العلاقات المتشابكة المسكوت عنها، حيث يحكي عن شخصيتين مختلفتين عمريا وفكريا، أحداهما يبحث عن الحرية والتحرر من القيود والثاني ىرى في معاملته نوع من الحرص والحماية التي تذهب إلى حد التعلق والحب، حيث تجسد شخصيات الفيلم أمرأة باحثة عن الحب والشغف والتضحية، وشاب ذو شخصية استغلالية مادية، غير قادر على مجابهة الحياة.
ويجمع الشريط الروائي القصير “أيدي ناعمة” الممثلة المغربية جميلة الهوني في دور البطولة، والممثل الشاب حمزة المسياح، حيث كتب السيناريو والحوار لمياء الخلوفي، في حين كان اإخراج لفيصل لحليمي، والإنتاج لـ “أورانيس برود”.

جدير بالذكر ، ان لمياء الخلوفي سبق وانتج لها كل من فيلم ” طروطوار ” و فيلم ” مدام بيبي” واضافة الى فيلم ” ايدي ناعمة، كما اصدر كتاب ” حكايا شعبية وقصة ” مجرد رحم، فيما تستعد خلال الأشهر القادمة الى طرح عمل فني جديد.

عن admin

شاهد أيضاً

عرض لأبرز ما جاء في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 13 يونيو 2024.

مقترحات الوساطة الحكومية لحلحلة أزمة كليات الطب والصيدلة تحظى برفض أغلبية الطلبة (الصحراء المغربية) يبدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *