أخبار عاجلة

 “لا مؤاخذة” بالسجن المحلي ببني ملال

 “لا مؤاخذة” بالسجن المحلي ببني ملال

الشرقاوي مهداوي – بني ملال

 تنفيذا لإتفاقية الشراكة التي تجمع المندوبية العامة للسجون وجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى عرض أشرطة سينمائية دورية لفائدة النزلاء على مدار ثلاث سنوات بمعدل عرض فيلم خلال كل شهر بالمؤسسات السجنية التي تأوي سجناء أحداث.

احتضن السجن المحلي ببني ملال، يوم الجمعة 20 ماي 2022 ، عرضا سينمائيا لفائدة السجناء الأحداث شاهدوا خلاله الفيلم المصري “لامؤاخذة” لمؤلفه ومخرجه عمرو سلامة.

وشكل العرض السينمائي مناسبة استمع من خلالها أعضاء الجمعية للنزلاء الحاضرين وأنصتوا لارتساماتهم حول الفيلم الذي كان متنفّسا وإطلالة لهم على العالم الخارجي، ومناسبة للتعبير عن آرائهم بكلّ حرية وعفوية.

واعتبر مدير السجن المحلي ببني ملال -حسب مصدرنا- ان فكرة تنظيم هذه المبادرات الثقافية في المؤسسات السجنية، من شأنها الإسهام في الاندماج الثقافي للنزلاء وتنمية الوعي الفكري لديهم، وهو ما يمكنه أن يحدّ من عودة السجين إلى السلوك الإجرامي.

و معلوم ان جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما و حقوق الإنسان، وتنفيدا لبرنامج “نور الدين الصايل”للأندية السينمائية بالمؤسسات السجنية الذي تشرف عليه الجمعية اللقاءات، بشراكة مع المندوبية العامة للسجون، قد أخذت على عاتقها رهان النهوض بحقوق الانسان والديمقراطية من خلال بوابة الفن والثقافة والسينما. وهي كما يؤكد المشرفون على تنفيذ البرنامج، تؤمن بأن التربية على القيم الكونية لحقوق الإنسان والديمقراطية واحترام الاختلاف وتعدد الآراء السياسية والدينية، تشكل العناصر الأساس لتطوير الديمقراطية. كما تهدف الجمعية كذلك إلى التحسيس بقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية من خلال بث دينامية تفاعلية تخلقها السينما (أفلام وثائقية وروائية) بوصفها شاهد على المجتمع و وسيلة إبداع في الآن ذاته.

عن admin

شاهد أيضاً

مراكش / ندوة صحافية تحت عنوان استقلال القضاء والمحاكمة العادلة والأمن القضائي ضمانات دستورية: التشهير والتنمر والابتزاز جرائم يعاقب عليها القانون.

لاغ صحفي نظمت جمعية بيت الحكمة بشراكة مع كل من جمعية بسمة فرع جهة مراكش اسفي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *