أخبار عاجلة

آن الأوان II للمبدعة نادية بنصالح الهمس الشيطاني (5)

آن الأوان II

للمبدعة نادية بنصالح

الهمس الشيطاني
(5)

من النعم التي وهبت للبشر منذ الأزل حرية الإختيار، نعمة تكون نهاية لمدى قدرته على الفهم والوعي والإدارك للتعبير عنهم في انفعالاته لكونه كائن عاقل يحيا داخل شبكة مجتمعية عبارة عن منظومة تفاعلات اختيارية لعقدها/أفرادها.
ونعمة الإختيار هبة ربانية للإنسان لأنه كائن متفرد بالعقل وحامل لرسالة وجوده، نعمة وهبت له لكنها مشروطة بالمحاسبة. والغاية من الهبة الربانية لا يمكن أن تكون مقاصدها إلا نبلا وفضيلة وتكاملا لتفاعلات العقد/الأفراد، ومعلوم أن اختيار كل عقدة/فرد يختلف في تفاعلاته حسب التأثيرات الخارجية المحيطة به والتي تحدد ميولاته الحياتية على البسيطة وتجعل من حرية اختياراته صالحة أو طالحة حسب قدرته على الفهم والوعي والإدراك؛ تأثيرات غالبا ما تكون عبارة عن توجيهات مناورة (manipulatrice) تخدم رغباتها وميولاتها الدفينة لأنها في الأصل ضعيفة على البروز للعلن لتأكدها أن مقاصدها هي ذاتية غير فاضلة ونبيلة وسليمة….
والتوجيهات المناورة المدسوسة سرا هي توجيهات هدامة لكل عمل جيد يروم لبناء الأفضل والكريم…، مغرضة لأنها ترتكز على تجييش النفوس الضعيفة معتمدة على الإنتهازية، الوصولية، الطمع…. واللاكفاءة.
فنعمة الإختيار (الهبة الإلاهية) إذن هي نعمة فاضلة نبيلة… والأكيد أنها ستمتحن بمعارضة في نفس الوقت باختيار مشين بمناورات مخادعة مدسوسة بتمكن، معتمدة على تحالفات شريرة خاضعة لنفس الرغبات الفردانية، قاسمهم المشترك الأنانية و هدم كل اختيار سليم، هادف،… حامل لرسالة وجوده، عالمهم سودوي وقلوبهم مليئة بمضغ من الشر والضغينة والحقد … توجيهاتهم عبارة عن همسات شيطانية.
قال الله سبحانه وتعالى في سورة الناس:
بسم الله الرحمن الرحيم
قل أعوذ برب الناس1 ملك الناس2 إله الناس3 من شر الوسواس الخناس4 الذي يوسوس في صدور الناس5 من الجنة و الناس6 .
صدق الله العظيم.

…/…

عن admin

شاهد أيضاً

مؤسسة مراكش الدولية تسدل الستار على نهاية أول موسم دراسي لها بحفل بهيج.

مريم شقيق / المسار الجديد اسدلت مؤسسة مراكش الدولية الستار على نهاية أول موسم دراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *