أخبار عاجلة

حزب التقدم والاشتراكية ينعي وفاة الدكتور فؤاد المالطي

حزب التقدم والاشتراكية ينعي وفاة الدكتور فؤاد المالطي

انتقل إلى عفو الله أمس الخميس بمدينة القنيطرة الرفيق الدكتور فؤاد المالطي، وخلف رحيله أسى عميقا وسط أسرته ورفاقه ومعارفه.
الراحل من مواليد مدينة وجدة، وبها كان قد تابع دراسته الابتدائية والثانوية، قبل أن يستقر في الرباط، حيث درس بكلية الطب والصيدلة في أواسط السبعينات، وبعدها بعاصمة الإتحاد السوفييتي السابق، موسكو، حيث تخرج منها في الثمانينات طبيبا اختصاصيا في أمراض القلب والشرايين، وعمل طيلة سنوات بمدينة القنيطرة إلى أن فارق الحياة بها أمس الخميس.
يذكر عن الفقيد أنه كان مسؤولا نشيطا بمكتب جمعية المعرفة للثقافة ومحاربة الأمية بالرباط في بداية السبعينيات، وناضل في صفوف حزب التقدم والإشتراكية، حيث كان عضوا بناحية الرباط للحزب في السبعينيات، ثم مسؤولا عن التنظيم الحزبي بالعاصمة السوفيتية أثناء دراسته، ومسؤولا في القطاع الطلابي للحزب، ومن مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بكلية الطب والصيدلة بالرباط منتصف السبعينيات، وفِي موسكو بعدها ، وبقي وفيا لقناعاته السياسية التقدمية طيلة حياته.
أمام هذا المصاب الأليم، نتقدم بصادق العزاء إلى أرملة الفقيد، خديجة حنصال، وإلى ابنتيه ريم وعايدة، وإلى كل العائلة المكلومة في وجدة والقنيطرة والرباط، وإلى كل رفاقه وزملائه ومعارفه، كما ندعو له بالراحة وموفور الرحمة والرضوان.
“إنا لله وإنا إليه راجعون”

عن admin

شاهد أيضاً

مكناس / فرقة مكافحة العصابات تحرر شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، فجر اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *