الأربعاء , 21 فبراير 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار الجهوية » ازيلال / جمعية تيموليلت للتنمية تنظم حملة تشخيصية لانتقاء المستفدين لجراحة إعتمام عدسة العين (الجلالة)
ازيلال / جمعية تيموليلت للتنمية تنظم حملة تشخيصية لانتقاء المستفدين لجراحة إعتمام عدسة العين (الجلالة)

ازيلال / جمعية تيموليلت للتنمية تنظم حملة تشخيصية لانتقاء المستفدين لجراحة إعتمام عدسة العين (الجلالة)

متابعة / محمد احي

نظمت جمعية تيموليلت للتنمية ونادي روتاري الدار البيضاء مارينا بتعاون مع المنذوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بكل من بني ملال وأزيلال والسطات المحلية بتنسيق مع جماعة تيموليلت وأفورار وبني عياط. حملة تشخيصية لانتقاء المستفدين لجراحة إعتمام عدسة العين (الجلالة).
ونظمت جمعية تيموليلت للتنمية يوم السبت 4 مارس 2023 بمقر الجمعية يوما تشخيصيا للأشخاص الذين يعانون من إعتمام عدسة العين (الجلالة) بقيادة الدكتور علي حسن إختصاصي في جراحة العيون بالمشفى الجهوي ببني ملال والدكتور الحبيب الزاهري وطاقم طبي كان في المستوى العالي سواء في إستقبال المرضى او في تشخيص حالتهم ولا ننسى الدور الكبير التي قامت به رئيسة جمعية تيموليلت للتنمية وباقي الأعضاء في المعاملة الحسنة وفي إنجاح التنظيم..
وقد تم تشخيص 260 حالة بتيموليلت وتم إنتقاء 45 حالة يعانون من مرض إعتمام عدسة العين، وتم إرسال 8 حالات إلى المشفى الإقليمي لازيلال لأنهم يعانون من إرتفاع حاد للسكري في خزان الدم. أما 37 حالة المتبقية ستتكلف الجمعية يوم الثلاثاء بنقلهم من أمام مقر الجمعية إلى المستشفى الجهوي ببني ملال لإجراء جميع الفحوصات،،
كما كان اليوم الأحد 5 مارس 2023 بجماعة أفورار تشخيص 289 حالة ينتمون إلى جماعة أفورار وبني عياط وتم إنتقاء 47 حالة يعانون من مرض إعتمام عدسة العين، وكان التنظيم في المستوى المطلوب..

عن admin

تعليق واحد

  1. اللهم بارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*