أخبار عاجلة

شباب خنيفرة: ولاية الأربع سنوات مجرد افتراء

محمد العبدي/ إطار رياضي وطني من خنيفرة.
أذكركم بواقعة حدثت لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لما عقد جمعا عاما استثنائيا منتصف الولاية الأول و قدم استقالته ليعاد انتخابه بهدف الاستفادة من ولاية جديدة غير أن الفيفا ذكرته بأن انتخابه مجرد إتمام للولاية السابقة و انه لا يحق له الترشح لولاية ثالثة إلا في إحدى الحالات الثلاث أو توفرها جميعا : شغله لمنصب بأحد الاتحادات القارية أو الدولية أو شغله لمنصب سياسي كبير ( وزير ) أو ارتباطه بمصلحة عليا لوطنه .
قانون التربية البدنية 30.09 بدوره لا يسمح إلا باتمام الولاية لذلك ربطها بالاعتماد و تجديده كل أربع سنوات أي عند نهاية كل ولاية للمكتب المديري .

منخرطو و مسيروا شباب أطلس خنيفرة تحايلوا على القانون و على النظام الأساسي و السلطات تجهل قوانين الرياضة وبالتالي لم تطالب المكتب المديري بالاعتماد لتتأكد من تاريخ إصداره أو الحصول عليه من ثمة تبني قراراتها و تدخلاتها وفق قانون التربية البدنية و الرياضة الجديد
من هنا نؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المكتب المديري الحالي لشباب أطلس خنيفرة انتهت صلاحيته بنهاية اعتماد الوزارة لانه أنهى الولاية السابقة فقط .
أعضاء المكتب المديري الحالي تحايلو على القانون و أدعو أنهم انتخبوا لأربع سنوات و هو ادعاء باطل و على باشا خنيفرة أن يتأكد من ذلك من خلال مطالبة المسيرين ب :
— اعتماد الوزارة للتأكد من تاريخ استصداره .
— المطالبة بلائحة المنخرطين و بالسجل مؤشر عليه من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم احترافية .
المكتب المديري الحالي في وضعية غير قانونية لانتهاء الولاية الأولى و بالتالي فهو مكمل للفترة فقط و ليس منتخبا لولاية جديدة استنادا إلى قانون التربية البدنية و الرياضة الجديد 30.09 .
من هنا فمسرحية الثلثين و المطالبة بجمع عام غير عادي لاقالة الرئيس و ليس المكتب المديري كان الهدف منها أساسا هو تمرير الولاية الثانية بطريقة غير قانونية باطنها العبث و الخبث . الأكيد كانت هناك جهات تنتظر هاته الهفوة القانونية لإدخال المحتضن لهؤلاء في نفق قانوني مظلم خاصة في حال تسلمهم وصل إيداع أو صرف منحة و التأشير عليها لأنه على القابض إيقافها حتى تجديد الاعتماد .
الحلول إذن سهلة جدا ترتبط بعقد الجمع العام العادي لانتخاب مكتب مديري جديد للجمعية .
الجامعة لا تعترف إلا بالشركة الرياضية إذن ينبغي البحث عن حلول قانونية بما أن الرئيس خارج أرض الوطن و من الصعب إقالته.

عن admin

شاهد أيضاً

قبيلة المغاربة

تعد قبيلة المغاربة إحدى القبائل الأكثر شهرة في المجتمع السوداني، وهي قبيلة هاجرت المغرب أواسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *