أخبار عاجلة

أرباب الشاحنات بأزيلال يتوعدون بالاستمرار في الإضراب وارتفاع ملحوظ في أسعار الخضر والفواكه

أرباب الشاحنات بأزيلال يتوعدون بالاستمرار في الإضراب وارتفاع ملحوظ في أسعار الخضر والفواكه

ازيلال/ هشام احرار

لاحظ العديد من المواطنين بازيلال الارتفاع الملحوظ في أسعار الخضر والفواكه في أسواق البيع بأزيلال، وذلك بسبب دخول أرباب شاحنات نقل البضائع منذ أيام، في إضراب عن العمل، احتجاجا عن عدم الاستجابة لملفهم المطلبي من طرف الوزارة الوصية على القطاع، خاصة المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات.
و ارتفعت أسعار الخضر بشكل صاروخي في ثاني يوم للإضراب حيث انتقل ضمن الجزر على سبيل المثال من 3 دراهم الكيلوغرام الى 13 درهماً فيما انتقل سعر الكيلو الواحد من البطاطس من 2.5 درهم الى 6 دراهم .
المحتجون مستاؤون من القطاع، الذي يعتبرونه يعاني من عدة إشكالات، وتملصه من مسألة الحمولة وأسعار المحروقات، وأيضا الشروط التي فرضتها وزارة النقل، والمتعلقة بمنح البطاقة المهنية، خاصة شرط التكوين المؤدى عنه، والذي سيكلف المهنيين ما بين 4000 و8000 درهم، بالإضافة إلى مصاريف التنقل عبر الطرق السيار، وهو ما يعتبره المهنيون عبئا ثقيلا عليهم..
وفي ظل غياب حوار جاد ومسؤول لاتخاذ قرارات تكون في صالح الجميع، أرباب الشاحنات بأزيلال عازمون على الاستمرار في احتجاجهم، في زمن يؤكدون أن الوزارة المعنية لم تف بالتزاماتها التي تم الاتفاق عليها في جوانب متعلقة بالطرق السيار.
باشر مهنيو نقل البضائع إضراباً وطنياً رداً على سياسة صم الآذان التي ينهجها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ‘عبد القادر اعمارة’ تجاه مطالبهم.

عن admin

شاهد أيضاً

تعديل حكومي يخرج من كواليس مؤتمر الاستقلال.

تسربت اخبار التعديل الحكومي من كواليس المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، عندما أكد نزار بركة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *