أخبار عاجلة

ازيلال/جماعة وقيادة انركي: مواطن ن وفاعلون يطالبون بايفاد لجنة للتقصي في الترامي على أراضي الجموع.

ازيلال/جماعة وقيادة انركي: مواطن ن وفاعلون يطالبون بايفاد لجنة للتقصي في الترامي على أراضي الجموع.

محمد اخريبوش/ عبد الرحمان وابن حساين

توصلنا بشكاية من مجموعة من ساكنة دوار ايت خويا قيادة. انركي دائرة واويزغت اقليم ازيلال وكدلك من مجموعة من الهيأت السياسية والنقابية والجمعوية بالمنطقة ضد موظف بجماعة محلية حول الترامي الدي قام به علي اراضي الجموع. بتغروت دوار ايت خويا انركي التي استولى عليها و يقوم ببيع البقع الارضية داخلها بدون سند قانوني.

المشتكون تقدموا بعدة شكايات في هدا الموضوع. ويطلبون ارسال لجنة الي عين المكان وستدعاء المشتكين ونواب اراضي الجموع واعيان القبيلة لفتح تحقيق معهم ولتقصي جميع الحقائق في هدا الموضوع
و الاستماع لجميع الاطراف والساكنة المشتكية للتعرف علي الحقيقة في الموضوع، حيث  أن الشخص المشتكى به يعمل موظفا بجماعة استولى على اراضي الجموع والطريق العمومية للماشية ونحو المدرسة التي يستفيد منها جمع الساكنة وكدلك المقبرة حية تركها الاجداد للاستفادة لجميع الساكنة ويطالب المشتكون بارسال لجنة وتدخل رجال الدرك الملكي وكل من يعنيه الأمر لاجل لاستماع الي المشتكين لتقصي جميع الحقائق في هدا الملف وضبط من خالف القانون.

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال / بيان / اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان تستنكر..

اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان تستنكر.. وتدعو مناضلاتها ومناضليها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، …

4 تعليقات

  1. مصطفى القاضي

    إنه لأمر مفجع أن يتجرأ مظف جماعي بالإستيلاء على أراضي الجموعة. ومن منحه رخصة وحق التصرف في ذلك؟ يجب إخضاعه للقانون والحرص على استرداد ممتلكات الجموع وتعويض ما لا يمكن استرجاعه.
    دمتم على درب النضال وعلى الحق سائرون.

  2. مواطنة امازيغية

    هذا الكلام مجرد افتراء فالاراضي التي يدعون انها اراضي الجموع فهي في الحقيقة اراضي ملكية هذا الموظف.

  3. هذه الاراضي هي اراضي ملكية الموظف. وللإشارة فان القضاء قد قال كلمته في حق هاته الاراضي انها اراضي ملكية.فادعاءات المدعو اخريبوش و اتباعه لا اساس لها من الصحة و كلها اكاذيب

  4. أريد أن أقول اخريبوش انتهت صلاحيتك عليك بتقوى الله والرجوع اليه لقد مات فيك الضمير وماتت فيك الإنسانية و كذلك اصبحت عالة على اولادك كتاباتك اصبحت مكشوفة للصغير قبل الكبير اصبحت بيدق في ايادي المفسدين في المنطقة ساتاسف لاولادك ولكل المحيطين بك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *